لوكلير يحقق إنجازا تاريخيا لفيراري وفيتيل يواصل كوارثه في فورمولا-1

01:40 م الثلاثاء 10 سبتمبر 2019
لوكلير يحقق إنجازا تاريخيا لفيراري وفيتيل يواصل كوارثه في فورمولا-1

تشارلز لوكلير سائق فريق فيراري

مونزا - (د ب أ):

التغيير في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 قد يحدث سريعا مثلما أهدى تشارلز لوكلير فريقه فيراري فوزه الأول في سباق جائزة إيطاليا الكبرى منذ نحو عقد من الزمان، في الوقت الذي فشل فيه الألماني سيباستيان فيتيل بطل العالم السابق في إنهاء السباق في المراكز العشرة الأولى.

وذكرت صحيفة "تليجراف" البريطانية الاثنين "فيراري لديه البطل الجديد" بعد أنهى لوكلير سلسلة المحاولات الفاشلة لفريقه في الفوز ".

وأشارت صحيفة "كوريري ديللو سبورت" الإيطالية إلى أن هناك مشاعر متباينة داخل فريق فيراي حيث أنه في الوقت "الذي أهدى فيه لوكلير الفوز لفيراري في مونزا، فإن سيباستيان فيتيل خاض سباقا للنسيان".

الفوارق بين السيارات والمحركات في فورمولا-1 غالبا ما تعني انها نقطة المقارنة الوحيدة بين سائق وزميله، لكن المقارنة لا تشكل قراءة دقيقة للطرف الأضعف بين الجانبين.

وانتقل فيتيل (32 عاما) إلى فيراري في 2015 ولكنه قضى عامين دون سيارة قادرة على المنافسة وتدريجيا بدأ منافسة السيطرة الكاملة لفريق مرسيدس وسائقه البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم.

ولكن مع تطور سيارة فيراري لم يتحسن أداء فيتيل بل على العكس ازداد سوءا، حيث ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أنه "تاسع خطأ كبير لفيتيل في 27 سباقا".

وتمثل خطأ فيتيل في فقدان السيطرة على سيارته مما تسبب في خروجه عن المضمار، كما أنه عاد بشكل مفاجئ للمضمار ما تسبب في اصطدامه بسيارة لانس سترول سائق راسينج بوينت، مما وضع السائق الكندي في وضع خطير للغاية.

وأفسد فيتيل سباقه في اللفة السادسة عندما تحطم الجناح الأمامي للسيارة اثر احتكاكه بسيارة لانس سترول سائق فريق ريسينج بوينت.

وتعرض فيتيل لعقوبة قدرها عشر ثوان بعد إصلاح سيارته نظرا للعودة إلى المضمار بشكل غير آمن.

ولم يستطيع فيتيل الذي لم ينجح في تحقيق أي انتصار منذ سباق جائزة بلجيكا الكبرى في العام الماضي، تفسير موقفه المثير للجدل، مكتفيا بالقول أنه يمر بأوقات عصيبة.

وقال فيتيل "بالتأكيد مازلت أحب ما أقوم به لكن بالتأكيد عندما لا تؤدي بشكل جيد فإنك لا تشعر بالسعادة".

وقال لوكلير من جانبه "أعتقد أنه إذا أردت الفوز بلقب سباق جائزة كبرى مع فيراري فإنه سيكون سباق جائزة إيطاليا الكبرى، الأمر تحول إلى الجنون منذ بداية الاسبوع، كل الجماهير استقبلتني بشكل رائع بعد الفوز ، الأمر لا يصدق".

ويحتل لوكلير الآن المركز الرابع في الترتيب العام بفارق ثلاث نقاط فقط خلف الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول وبفارق 13 نقطة امام فيتيل الذي تراجع للمركز الخامس.

إعلان

إعلان

إعلان