• بسيارة "مصرية 100%".. رحالة ينهي استعداداته لرالي الجونة 2019 (فيديو وصور)

    01:01 م الثلاثاء 05 مارس 2019

    كتب - محمود أمين:

    أنهى فريق رحالة للراليات جولته الاختبارية الأخيرة بالظهير الصحراوي لمحافظة القاهرة استعدادًا للمشاركة الرسمية في فعاليات "رالي الجونة اسبيشيال" ٢٠١٩ والمقرر انطلاقه في 7 من مارس الجاري ويستمر على مدار ثلاثة أيام متتالية.

    واختبر هاني عمر، سائق الفريق السيارة في ظروف شاقة استمرت نحو ٥ ساعات متواصلة للتأكد من جاهزيتها ميكانيكيا.

    وقال أسامة حمدي مهندس فريق "رحالة"، إن الفريق الهندسي قام بعمل شاق استعدادا لبطولة رالي الجونة ٢٠١٩، والتي تضمنت الكشف علي كل أجزاء السيارة قطعة قطعة للتأكد من جاهزيتها.

    وأكد حمدي في حديثة لـ"مصراوي" أن فريق رحالة استعد جيدًا لبطولة الجونة 2019التي من المتوقع أن تشهد منافسات قوية بين الفرق، لافتًا إلى أنهم يسعون لحصد لقب هذا العام.

    سيارة رحالة هي مصرية الصنع بالكامل، واستمر صنعها عامين متواصلين ومزودة بمحرك "شيفرولية كورفيت" مكون من 8 اسطوانات وارد فرنسا، وتم تعديله ليصبح قادرًا على المنافسات الصحراوية، وتتسارع السيارة بقوة دفع خلفية.

    ومن المميزات التي تتمتع بها سيارة الفريق امتلاكها لمجموعة تعليق متطورة تتيح للسائق التحكم في ارتفاع السيارة إلكترونيا لتتكيف مع ظروف الطريق، فضلًا عن العشرات من وسائل الأمان الفائقة.

    يذكر أن سيارة رحالة معتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات "FIA" لمطابقاتها لجميع المواصفات والمعايير الخاصة بالاتحاد، ما يؤهلها للمنافسة في أي مسابقة عالمية رسمية.

    وفاز فريق رحالة الذي يصنف من بين أبرز الفرق المتخصصة في مجال رياضة المحركات في مصر، بسباق رالي الجونة عام ٢٠١٨ للمرة الخامسة على التوالي، كما سبق له حصد عدد من الجوائز الهامة منها أربع راليات في مصر أعوام ٢٠٠٩ و٢٠١٠ و٢٠١٣ و٢٠١٧.

    ويعد "رحالة" الفريق المصري الأول الذي شارك في السباق الدولي رالي داكار عام 2013، وتمكن من حصد المركز الثاني في فئة السيارات ثنائية الدفع في كأس العالم 2011، والمركز الخامس في سباق السيارات ثنائية الدفع في Spanish Baja 2011.

    ومن المقرر أن يشارك نحو ٦٠ متسابق في فعاليات رالي الجونة ٢٠١٩، وتنقسم المنافسات إلى جولتين رئيسيتين، الأولى ستقام داخل مضمار خاص، والثانية ستقام بالصحراء الشرقية بمسافة إجمالية تصل إلى 300 كيلو مترًا في عمق الصحراء. ذلك تبعًا للنقاط الإرشادية للاتحاد الدولي للسيارات FIA من حيث السلامة و الأمان و الاشتراطات.

    كما يقام على هامش البطولة جولة لسيارات الدفع الرباعي 4X4 الغير معدلة، ما يتيح الفرصة للهواة من مالكي سيارات الدفع الرباعي للمشاركة في الفعاليات.

    ويشارك في العمليات التنظيمية نحو 200 متطوعًا من المتخصصين ينقسمون إلى قطاعات وفرق تنظيمية أبرزها فريق البيانات والتسجيل وفريق طبي وإغاثي وفريق التوقيت وفريق الفحص الفني وفريق الإعلام وفريق اللوجستيات وفريق "المارشلز".

    الجونة رالي سبيشيال تنظمه شركة "بوصلة" المتخصصة في تنظيم سباقات الراليات، وبرعاية شركة أوراسكوم للتنمية السياحية ونادي السيارات والرحلات المصري. وبدعم من وزارات الدفاع والداخلية والسياحة والبيئة ومحافظة البحر الأحمر.

    إعلان

    إعلان

    إعلان