• نجل شوماخر يخوض اختبارات فورمولا-1 بسيارتي "فيراري" و"ألفاروميو" في البحرين

    02:20 م الثلاثاء 26 مارس 2019
    نجل شوماخر يخوض اختبارات فورمولا-1 بسيارتي "فيراري" و"ألفاروميو" في البحرين

    أرشيفية

    ميونخ - (د ب أ):

    أعلن فريقا فيراري وألفا روميو المنافسان في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 اليوم الثلاثاء أن مايك شوماخر، نجل مايكل شوماخر المتوج بلقب بطل العالم سبع مرات، سيخوض اختبارات فورمولا-1 للمرة الأولى، وذلك في البحرين خلال الأسبوع المقبل، وبسيارتي الفريقين.

    ويخوض مايك شوماخر الاختبارات للمرة الأولى بسيارة فيراري يوم الثلاثاء المقبل على مضمار صخير بالبحرين، على أن يخوض الاختبارات بسيارة ألفا روميو (ساوبر سابقا) ، شريك فيراري، في اليوم التالي.

    وذكر فريق ألفا روميو في بيان أصدره اليوم أن مايك شوماخر سيقود سيارة الفريق يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل، كما سيقود السيارة البريطاني الواعد كالون لوت، في الاختبارات التالية التي تجرى في مايو في برشلونة.

    تجدر الإشارة إلى أن مايك شوماخر، بطل أوروبا 2018 في منافسات فورمولا-3، ينتمي لأكاديمية فيراري للسائقين الشبان منذ يناير الماضي.

    وقال مايك شوماخر: "بالطبع أنا سعيد للغاية وأود التقدم بالشكر إلى فيراري وألفا روميو على إتاحة هذه الفرصة لي... أتطلع إلى ما أثق في أنها ستكون تجربة رائعة."

    وكان مايكل شوماخر توج بخمسة من ألقابه السبعة في بطولة العالم بسيارة فيراري ، وذلك خلال مسيرته الحافلة التي استمرت بين عامي 1996 و2006 ، لكنه لم يظهر للجمهور منذ تعرضه لإصابات بالغة الخطورة في الرأس إثر حادث تعرض له خلال ممارسة التزلج في أواخر عام 2013 .

    وقال ماتيا بينوتو، رئيس فريق فيراري، إن مايك شوماخر ولوت "هما بالتأكيد سائقان في طريق الصعود" ، واضاف "أعتقد أن قيادة سيارة إس.إف.90 في نطاق رسمي مثل الاختبارات المقررة في البحرين وبرشلونة ، يمكن أن تكون تجربة مفيدة للغاية في هذه المرحلة من مسيرتهما الاحترافية."

    وقال الفرنسي فريدريك فاسور، رئيس فريق ألفا روميو: "مايك وكالوم نموذجان مثاليان للسائقين أصحاب العزيمة والمهارة الذين يستحقون الفرصة لاتخاذ الخطوات المقبلة في مسيرتهم الاحترافية."

    وجاء إعلان فريقي فيراري وألفا روميو اليوم، تأكيدا لما ذكرته تقارير إخبارية أمس الاثنين بأن مايك شوماخر سيخوض اختبارات فورمولا-1 للمرة الأولى بسيارتي الفريقين في البحرين الأسبوع المقبل.

    ويتأهب مايك شوماخر لظهوره الأول في سباقات فورمولا-2 مطلع الأسبوع المقبل على مضمار صخير بالبحرين، والذي يحتضن أيضا السباق المقبل في منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 .

    إعلان

    إعلان

    إعلان