إعلان

فيراري بزعامة فيتيل يستعرض القوة في برشلونة استعدادًا لـ"فورمولا-1" الجديد

04:29 م الإثنين 18 فبراير 2019

فورمولا-1

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لايبزج - (د ب أ):

رسم الألماني سسيبستيان فيتيل سائق فريق فيراري الإيطالي، معيارا عاليا للمنافسة، إثر الانطلاقة القوية التي قدمها اليوم الاثنين في افتتاح اختبارات برشلونة الاستعدادية للموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وحقق فيتيل أفضل زمن للفة على مضمار كتالونيا حيث سجل دقيقة واحدة و18.161 ثانية وقطع 72 لفة محققا بذلك أفضل رقم أيضا من حيث عدد اللفات.

أما فالتيري بوتاس سائق فريق مرسيدس، بطل العالم بفئة الصانعين، فقد قطع 69 لفة خلال الجولة الأولى من الاختبارات اليوم وينتظر أن يخوض زميله لويس هاميلتون، بطل العالم بفئة السائقين، الجولة الثانية.

حقق الفنلندي بوتاس ثالث أفضل زمن للفة، حث سجل دقيقة واحدة و20.127 ثانية.

وجاء في المركز الثاني من حيث أفضل زمن للفة ، سيرخيو بيريز سائق فريق ريسينج بوينت ، لكن متأخرا بنحو 1.8 ثانية خلف فيتيل.

وكشف فريق ألفا روميو عن سيارته للموسم الجديد وقد فقد سائقه المخضرم الفنلندي كيمي رايكونن السيطرة على عجلة القيادة لتنزلق السيارة على المضمار في اللفة الأولى، لكن دون أضرار، وقد جاء رايكونن في المركز الرابع في نهاية الجولة.

وفي الجولة الثانية، يتولى تشارلز ليكليرك السائق الجديد لفيراري، اختبار السيارة كما يظهر دانييل ريتشاردو للمرة الأولى بسيارة رينو.

وتجدر الإشارة إلى أن أزمنة اللفات لا تحمل أهمية كبيرة خلال الاختبارات ولا تعد معيارا لقوة الأداء التنافسي للفرق، وإنما يتركز الاهتمام بشكل أساسي على جمع البيانات.

وغاب فريق وليامز عن جولة الاختبارات الأولى حيث لم ينته من تجهيز سيارته بعد، ولم يعلن موعدا للبداية حتى الآن.

وقالت كلير وليامز نائبة رئيس الفريق "على الأرجح أننا لن نتمكن من البدء حتى يوم الأربعاء على أقل تقدير... هو أمر مخيب للأمال إلى أقصى درة بالطبع، ولكن لسوء الحظ هذا هو وضعنا."

وتستمر الاختبارات الجارية على مضمار كتالونيا في مدينة برشلونة الإسبانية حتى يوم الخميس المقبل وتستأنف بين 26 فبراير وأول مارس.

وتفتتح منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 بإقامة سباق الجائزة الكبرى الأسترالي في 17 مارس.

فيديو قد يعجبك: