• في التجربة الأولى بـ"فورمولا1" البرازيلي.. فيرستابن الأفضل وبطل 2018 ثالثًا

    11:32 ص السبت 10 نوفمبر 2018
    في التجربة الأولى بـ"فورمولا1" البرازيلي.. فيرستابن الأفضل وبطل 2018 ثالثًا

    ماكس فيرستابن

    ساو باولو - (د ب أ):

    حقق ماكس فيرستابن سائق ريد بول أفضل زمن الجمعة، في التجربة الحرة الأولى لسباق الجائزة الكبرى البرازيلي المقرر لها غد الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، بينما جاء البريطاني لويس هاميلتون، الذي حسم تتويجه باللقب، في المركز الثالث.

    وحقق فيرستابن أفضل زمن للفة على مضمار "جوسيه كارلوس بيس" البالغ طوله 4309 أمتار، مسجلا دقيقة واحدة و011ر9 ثانية وتلاه الألماني سيبستيان فيتيل سائق فيراري في المركز الثاني بفارق 049ر0 ثانية.

    أما هاميلتون سائق مرسيدس، فقد احتل الركز الثالث بفارق نحو 1ر0 ثانية، وذلك في افتتاح فعاليات أول سباق يخوضه، بعد حسم لقب بطولة العالم عبر سباق فورمولا-1 المكسيكي قبل أسبوعين.

    ورغم حسم اللقب لفئة السائقين، لا تزال المنافسة مفتوحة على لقب فئة الصانعين ببطولة العالم.

    ويمكن لفريق مرسيدس حسم لقب فئة الصانعين للموسم السادس على التوالي غد الأحد، إلا في حالة تفوق فريق فيراري عليه بفارق 12 نقطة في السباق البرازيلي.

    وجاء دانييل ريتشاردو سائق ريد بول في المركز الرابع بالتجربة الحرة الأولى وتلاه كيمي رايكونن سائق فيراري في المركز الخامس وفالتيري بوتاس سائق مرسيدس في الركز السادس.

    وتقام التجربة الحرة الثانية في وقت لاحق اليوم بينما تقام التجربة الحرة الأخيرة غدا السبت قبل التجارب الرسمية التأهيلية التي تحدد مراكز انطلاق السائقين في سباق يوم الأحد.

    إعلان

    إعلان

    إعلان