هاميلتون يحسم انطلاقه من المركز الأول بسباق فورمولا-1 الياباني وفيتيل يعاني

02:56 م السبت 06 أكتوبر 2018
هاميلتون يحسم انطلاقه من المركز الأول بسباق فورمولا-1 الياباني وفيتيل يعاني

لويس هاميلتون وسيباستيان فيتيل

سوزوكا - (د ب أ):

حسم البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، انطلاقه من المركز الأول بسباق الجائزة الكبرى الياباني المقرر غدًا الأحد على مضمار سوزوكا ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 ، بعدما أحرز المركز الأول في التجارب الرسمية التي جرت اليوم السبت.

وجاء فالتيري بوتاس ، زميل هاميلتون بفريق مرسيدس ، في المركز الثاني بينما عانى الألماني سيبستيان فيتيل سائق فيراري ، وأبرز منافسي هاميلتون في بطولة العالم ، ليكتفي بإنهاء التجارب الرسمية في المركز التاسع.

وسجل هاميلتون ، الذي انطلق من المركز الأول بالسباق نفسه في العام الماضي وتوج به ، دقيقة واحدة و760ر27 ثانية ، متفوقا بفارق 299ر0 ثانية أمام بوتاس.

وكان فيراري قد خاض الجولة الثالثة من التجارب الحرة في وقت سابق اليوم، مستخدما إطارات وسيطة اكثر نعومة وليست ملساء نظرا لسقوط الأمطار.

وبعدها واجه فيتيل معاناة مع التحول إلى الإطارات فائقة الليونة في ظل سقوط الأمطار مجددا قبيل نهاية التجارب.

ويتفوق هاميلتون ، الذي حسم اليوم انطلاقه من المركز الأول بذلك للمرة 80 في مسيرته ، بفارق 50 نقطة أمام فيتيل في الترتيب العام لفئة السائقين ، قبل خمسة سباقات متبقية ببطولة العالم.

وفي وقت سابق اليوم ، كان هاميلتون حامل اللقب قد تصدر أيضا التجربة الحرة الثالثة الأخيرة للسباق الياباني، متفوقا على فيتيل بفارق 116ر0 ثانية.

وجاء كيمي رايكونن ، زميل فيتيل بفريق فيراري ، في المركز الثالث بفارق 455ر0 ثانية خلف هاميلتون ، وتلاه فالتيري بوتاس في المركز الرابع بفارق 823ر0 ثانية.

وكان هاميلتون وبوتاس قد حققا المركزين الأول والثاني ، على الترتيب ، في كل من التجربتين الحرتين الأولى والثانية أمس الجمعة.

وانتهت التجربة الحرة الثالثة مبكرا إثر تعرض نيكو هيلكنبرج سائق رينو لاصطدام بأحد الحواجز عند المنعطف الخامس بالمضمار ، لكنه لم يتعرض لإصابات.

إعلان

إعلان

إعلان