إعلان

هاميلتون يسجل اسرع زمن في التجربة الحرة الثانية لسباق فورمولا-1 البلجيكي

05:18 م الجمعة 25 أغسطس 2017

لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سبا-فرانكورشان - (د ب أ)

سجل البريطاني لويس هاميلتون ،سائق فريق مرسيدس، أسرع زمن اليوم الجمعة، في التجربة الحرة الثانية لسباق الجائزة الكبرى البلجيكي المقرر بعد غد الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 .

بينما احتل الألماني سيبستيان فيتيل، سائق فيراري، متصدر الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم ، المركز الخامس في التجربة الثانية.

وسجل هاميلتون دقيقة واحدة و753ر44 ثانية في اللفة على مضمار سبا-فرانكورشان البالغ طوله 004ر7 كيلومترات محتلا المركز الأول وتلاه الفنلندي المخضرم كيمي رايكونن ، الذي جدد عقده مع فيراري قبل ايام ليستمر معه حتى 2018 ، في المركز الثاني بفارق 262ر0 ثانية.

وكان رايكونن قد سجل أسرع زمن في التجربة الحرة الأولى في وقت سابق اليوم متفوقا على هاميلتون ، حيث سجل رايكونن دقيقة واحدة و502ر45 ثانية بفارق 053ر0 ثانية فقط أمام هاميلتون ، علما بأن السائق البريطاني استخدم الإطارات اللينة، بينما استخدم رايكونن الإطارات فائقة الليونة.

ويحتل هاميلتون المركز الثاني في الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم بفارق 14 نقطة خلف فيتيل ، الذي استخدم اليوم أيضا الإطارات فائقة الليونة وسجل ثالث أسرع زمن في التجربة الحرة الأولى.

واحتل ماكس فيرستابن، ودانييل ريتشاردو سائقا ريد بول المركزين الرابع والخامس على الترتيب في التجربة الأولى ، وتلاهما فالتيري بوتاس زميل هاميلتون بمرسيدس في المركز السادس.

واضطر بوتاس لإعادة سيارته إلى المرأب، بعد أن فقد السيطرة على عجلة القيادة ليخرج عن مسار المضمار ، بينما تعرض فيليبي ماسا سائق ويليامز لتصادم أسفر عن رفع الراية الحمراء.

وخاض الأسباني فيرناندو ألونسو وستوفيل فاندورن ،سائقا مكلارين ، تجربة اليوم بمحركات هوندا المحدثة ، لكن السائق الأسباني اشتكى من مشكلات مبكرة قبل أن ينهي التجربة الأولى في المركز الثالث عشر.

أما البلجيكي فاندورن ، الذي يشارك بسباق فورمولا-1 ببلاده للمرة الأولى ، فقد سجل عاشر أسرع زمن في التجربة الأولى ، علما بأنه سيخضع لعقوبة الانطلاق من مركز متأخر في السباق يوم الأحد بسبب استخدام عناصر جديدة بوحدة الطاقة في سيارته.

وتقام التجارب الرسمية غدا السبت ، التي يسعى من خلالها البريطاني هاميلتون إلى معادلة رقم النجم الألماني مايكل شوماخر في الانطلاق من المركز الأول للمرة 68 .

فيديو قد يعجبك: