إعلان

الجولة الثانية لسباق روتاكس ماكس للكارتينج المؤهلة للنهائيات بفرنسا والبرتغال

07:14 م الأربعاء 05 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

أقيمت تصفيات مصر لتحديات روتاكس ماكس للكارتينج، على حلبة أوتو فوروم بمدينة العبور، المؤهلة للنهائيات التي تستضيفها البرتغال في نوفمبر المقبل والجولة الثانية من بطولة SWS للهواة المؤهلة للتصفيات بفرنسا خلال شهر أبريل 2018.

وشارك في تصفيات مصر نخبة من المتسابقين الهواة والمحترفين، مقسمة بين ثلاث فئات هي الأساتذة (DD2) والكبار "Seniors" إلى جانب فئة الهواة SWS على سيارات الكارتينج فئة Sodi، يبلغ طول حلبة أوتو فروم الحاصلة على رخصة دولية من الإتحاد الدولى للكارتينج حوالي 700 متر.

وشهدت فئة الهواة SWS منافسة حامية بالتصفيات بين كل من أحمد رياض مع زمن بلغ 42.090 ث للفة وإسماعيل أحمد مع 42.219 ث للفة وكذلك أحمد محمد - محرز لقب الجولة الأولى - مع زمن بلغ 42.350 ث للفة ودينو طاطناكى مع 42.452 ث للفة، بينما أبدى فاروق جاد اداءً متميزاً.

ومع السباق النهائي زاد الضغط من منذر يحيى على أحمد محمد ليتمكن من تحقيق المركز الثالث بالسباق على مدار 15 لفة للحلبة، فيما تصدر أحمد رياض السباق من البداية حتى النهاية بأريحية تامة وليتبعه بالمركز الثاني إسلام أحمد.
وفي التصفيات بفئة الـ Seniors أكد أحمد شريف على تصدره الواضح للقمة مع زمن بلغ 33.284 ث للفة فيما تبعته بطلة مصر للكارتينج ويرى طاطناكى مع زمن بلغ 33.651 ث للفة، ثم باهى مجدى مع زمن بلغ 34.027 ث للفة.
أما في فئة الأساتذة (DD2) فقد تصدرها منذ البداية زياد نصار مع زمن بلغ 32.927 ث للفة، تبعه بسام عمار مع زمن بلغ 33.289 ث للفة فيما جاء شادي أسامة محرز لقب الجولة الأولى لفئة الكبار Seniors لاحقاً لهما مع زمن بلغ 34.286 ث للفة.

ومع انطلاق السباق النهائي (والمشترك بين فئتي الـ DD2 & Seniors) ، تمكن زياد نصار وبسام عمار من التصدر بطبيعة قوة سيارتيهما الكارتينج فئة روتاكس RM1 اللتان تبلغ قوتهما 34 حصان، فيما تأخر شادي أسامة ضمن نفس الفئة بسبب مشاكل ميكانيكية في منظومة الوقود، وهو ما حدد شكل منصة فوز فئة الأساتذة (DD2)

أما فئة الـ seniors فقد حاولت ويرى طاطناكى مجاراة أحمد شريف قدر الاستطاعة، إلا أنها اكتفت في النهاية بالمركز الثاني خلفه بينما استطاع بيبو صبور تسجيل حضوره على منصة الفوز بالمركز.

وفى النهاية تم تكريم الفائزين في الثلاثة فئات على منصة الفوز والإعلان عن استضافة حلبة جيبلى رايسواى بشرم الشيخ لفعاليات الجولة الثالثة من البطولتين بتاريخ 28 - 29 يوليو الجاي.

فيديو قد يعجبك: