حادث ألونسو يذكِّر العالم بأشهر 10 سائقين ماتوا على حلبات فورميلا 1

10:42 ص الأربعاء 23 مارس 2016

حادث فرناندو ألونسو

إعداد - أيمن صبري:

المتعة والتشويق أمران يقترنان في بعض الأحيان بالمخاطر، وفي أحيان أخرى تكون المخاطر هي السبيل الوحيد للإمتاع.

وفي عالم سباقات فورمولا1 يحصل السباقين على تأمين بالغ الدقة والاحترافية، إلا أن الحذر لا يمنع دائما بلوغ القدر، فأكم من متسابقين دفعوا حياتهم ثمنًا لمشاركاتهم في تلك السباقات.

ولكن وبالرغم من ذلك لم يتراجع الملايين من محبي سباقات السرعة عن دعمها ومشاهدتها، كما لم يتوقف السباقين عن الخوض في أحلامهم بفوز هنا أو مشاركة مشرفة هناك.

اقرأ أيضًا:

لحظة وقوع أول حادث في فورميلا-1 2016

أسعار ومواصفات هيونداي إلنترا HD المجمعة محليا

ومنذ أيام قليلة كاد الإسباني فرناندو ألونسو سائق ماكلارين أن ينضم إلى قائمة ضحايا الفورميلا في حادث عنيف على حلبة جائزة استراليا الكبرى، إلا أن العناية الإلهية ثم عوامل الأمان والسلامة أبقت على حياته.

وفيما يلي قائمة بأسماء أشهر متسابقي الفورمولا الذين لم يكن حظهم مماثل لألونسو وفقدوا حياتهم على حلبات الفورميلا أو جراء إصابات تعرضوا لها بسبب حوادث سباقاتها.

1- أونفري ماريمون

فقد السباق الأرجنتيني أونوفر ماريمون حياته إثر حادث تعرض له بتجارب سباق ألمانيا عام 1954، حيث فقد السيطرة على سيارته من نوع مازيراتي واصطدم في حائط خرساني وتوفي في الحال.

2-لويس إيفانز

لقي المتسابق البريطاني ستيوارت لويس إيفانز مصرعة بسبب حروق من الدرجة الثالثة تعرض لها جراء حادث في حلبة السباق بالمغرب في العام 1958.

3- كريس بريستو

مأساة حقيقية تمثلت في طريقة وفاة البريطاني كريس بريستو حيث انفصلت رأسه عن جسده تمامًا بعدما اصطدمت سيارته بسكل شائك على جانب الحلبة وكان ذلك في العام 1960.

4- جو شليسر

سباق فرنسي فقد حياته متأثراً بحروقه التي تعرض بعدما اشتعلت سيارته واصبحت كومة من اللهب على حلبة سباقات فرنسا في العام 1968.

5- يوهن ريندت

السائق الوحيد في تاريخ سباقات فورمولا1 الذي توج بعد مقتله، فقد لقي السائق النمساوي ريندت حتفه في حلبة إيطاليا عام 1970 وبعدها أعلن فوزه بالسباق.

6- جيل فيلينت

وضع حادث ضخم شهدته أحد سباقات الفورمولا عام 1982 حدًا لحياة الكندي جيل فيلينت سائق سيارة فيراري، وللمصادفه بعد 15 عامًا استطاع إينه جاك أن يفوز بالجائزة الكبرى على حلبة باسم والده.

7 - إيرتون سينا

بطل العالم ثلاث مرات البرازيلي إيرتون سينا وافته المنية في حادث بسباق جائزة سان مارينو الكبرى في إيمولا عام 1994.

8- مايكل ألبريتو

افتتح الإيطالي مايكل ألبريتو قائمة وفيات فورمولا1 الأساسية في الألفية الثالثة حيث لقي حتفه عام 2001 على حلبة سباقات لاوسيتزرينج الألمانية أثناء جولة التجارب.

9- جول بيانكي

توفي الشاب الفرنسي  صاحب الـ(25 عامًا) على خلفية إصابة لحقت به بعد اصطدام سيارته برافعته كانت تقوم بانتشال سيارة أخرى في حلبة سباقات الجائزة الكبرى الياباني 2014، وظل بيانكي في غيبوبة تامة إلى أن انتهت حياته صباح الخامس من أكتوبر 2015.

10- جوستين ويلسون

البريطاني جوستين ويلسون هو أحد المنضمين لقائمة ضحايا السباقات، وبالرغم من أن لقي مصرعه جراء إصابة لحقت به في حادث سباق إندي كار الأمريكي، إلا أن انضمامه لقائمة ضحايا الفورمولا ليس إلا تكريمًا وتأبينًا له حيث أنه توفي بالأمس الاثنين، ودخل ويلسون في غيبوبة لم تطل وفارق بعدها الحياة عن 37( عامًا) تاركًا خلفه زوجة وطفلين.

إعلان