إعلان

لكزس تكشف النقاب عن سيارة السباقات RC F GT500 2014

12:28 م الأحد 02 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كشفت شركة Lexus عن سيارة السباق التي تسير على خطى سيارات السباق المشابهة مثل السيارة Acura NSX والسيارة Nissan GT-R في اليابان في سلسلة سيارات السباق الممتازة Super GT. تعتمد السيارة الحديثة على سيارة RC F التي كشفت عنها Lexus مؤخرًا وسوف تنافس على احتلال قمة فئة GT500 من سيارات Super GT.


تم عرض السيارة، اسمها الرسمي هو RC F GT500, لأول مرة في صالون طوكيو للسيارات 2014 في وقت سابق هذا الشهر. وتمر السيارة حاليًا بمرحلة اختبار الكفاءة الأولي في مسار Suzuka Circuit ومن المقرر أن تخوض السيارة أول سباق لها في الجولة الافتتاحية من سلسلة سباق Super GT لعام 2014 في مسار أوكايما الدولي في السادس من إبريل.


لم تكشف شركة Lexus عن كامل مواصفات السيارة ولكن من المتوقع أن تشتمل السيارة على محرك شحن توربيني سعة 2,0 لتر بمنظم موصول على التوالي يرتفع من الأمام وينتقل إلى الإطارات الخلفية غير صندوق تروس تتابعي. وتتحدد قمة الخرج بمقدار 500 حصان متري (493 حصانًا)، وتم تصنيع جسم السيارة بأكمله من الألياف الكربونية.

وستتسابق السيارة تحت شعار Lexus Racing.

يعد موسم عام سباق Super GT لعام 2014 سباقًا مهمًا حيث سيشهد المزيد من التوفيق بين قواعد فئة GT500 وبين سلسلة سباق السيارات الألماني DTM. ويقول المنظمون إن تلك الخطوة ستعضد المزيد من التعاون في تطوير السيارة وستزيد من فرص تبادل السباقات التي تتم بين هذين السباقين، وقديحدث ذلك في وقت قريب مثل سباق موسم عام 2017.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان