• احتفالًا بـ50 عامًا على فيلم "Bullitt".. فورد تقدم موديل خاص من Mustang

    12:31 م الإثنين 22 أكتوبر 2018

    ديترويت - (د ب أ):

    أعلنت شركة فورد عن إطلاق الموديل الخاص Bullitt من سيارتها Mustang، وذلك تخليدا لذكرى مرور 50 عاما على عرض الفيلم (Bullitt) بطولة النجم الأسطوري " ستيف ماكوين"، والذي استقل فيه الأيقونة Mustang.

    وأوضحت الشركة الأمريكية أن سيارتها الجديدة تعتمد على الموديل GT الكوبيه من أيقونتها Mustang، وتأتي بتكلفة أعلى من الموديل الأساسي بنسبة 15% تقريبا.

    ويمتاز المظهر الخارجي للسيارة Bullitt من خلال الطلاء باللون الأخضر الداكن، والتخلي عن الكثير من حليات الزينة، حتى شعار فورد Mustang، ولا يظهر عليها سوى اسم Bullitt على مؤخرة السيارة، كما توجد بعض عناصر الزينة الجديدة بداخل مقصورة السيارة.

    وأكدت الشركة الأمريكية أن أهم التعديلات تتمثل في زيادة قوة المحرك ثماني الأسطوانات V8 سعة 0ر5 لتر بمقدار 7 كيلووات/10 حصان، لتصل قوته الإجمالية حاليا إلى 338 كيلووات/460 حصان، مع إجراء بعض التعديلات على نظام السحب، بالإضافة إلى توافر ناقل حركة يدوي، ويصاحب عملية تغيير السرعات صدمات غاز قصيرة، من أجل تجنب حدوث قفزات سريعة في عدد اللفات، ويعمل نظام العادم بوظيفة التحكم في الأغطية، والتي يمكن برمجتها إلكترونيا.

    ويدور المحرك بعزم دوران أقصى يبلغ 529 نيوتن متر وينطلق الموديل Bullitt من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 6ر4 ثانية ويصل إلى سرعة قصوى تصل إلى 263 كلم/س، بزيادة قدرها 13 كلم/س مقارنة بجميع موديلات Mustang الأخرى، ويبلغ معدل استهلاك السيارة من الوقود 4ر12 لتر/100 كلم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان