• فورمولا-1 ألمانيا ليلة تحطم فيها السيارات .. وفيراري ترفض هدية مرسيدس -فيديو وصور

    05:31 م الخميس 01 أغسطس 2019

    كتب- محمود أمين :

    شهدت حلبة "هوكنهايم" التي استضافت منافسات جائزة ألمانيا الكبرى ضمن سباقات بطولة العالم للفورمولا-1 لموسم 2019، والتي انطلقت بداية الأسبوع الجاري أحداثا درامية ضربت بعرض الحائط جميع التوقعات التي كانت تشير إلي تفوق فريق مرسيدس علي الحلبة الألمانية بعد أن استطاع السائق البريطاني "لويس هاميلتون" سائق مرسيدس من حصد مركز الانطلاق الأول.

    ومع بداية السباق استطاع "هاميلتون" المحافظة علي مركزه المتقدم، والذي كان مريحاً إلي حد كبير لفريق مرسيدس بعد إخفاق فريق فيراري بقيادة "سيباستيان فيتل" و"شارل لوكير" في تجارب الأداء، لينطلق " فيتل" من المركز الـ20 الأخير، "لوكير" من المركز العاشر.

    ورغم راحة مرسيدس من المنافسة الشرسة مع فريق فيراري علي الحلبة، كان للقدر كلمته العليا بعد أن ضربت "هوكنهايم" موجة شديدة من الأمطار تسببت في انعدام الرؤية للسائقين بشكل كبير والتي أشتكي منها "كارلوس ساينز" سائق فريق ماكلارين قبل الانطلاق.

    انطلاق رائع

    انطلق جميع السائقين بعجلات "فول ويت" المخصصة للأمطار، وحافظ هاميلتون على الصدارة أمام زميله في فريق "مرسيدس" فالتيري بوتاس، بينما تراجع "ماكس فيرستابن" سائق فريق ريد بول، المنطلق من المركز الثاني بشكل ملحوظ ليحتل المركز الرابع، ولكن سرعان ما عاد من جديد لينافس بقوة بعد أن استطاع أن يتجاوز "كيمي رايكونن" سائق فريق "ألفا روميو" انتزاع المركز الثالث منه.

    وفي الوقت الذي كان التركيز منصبا علي مقدمة السباق، إلا أن فريق فيراري كاد يحقق نجاحاً ملحوظا بعد أن استطاع "لوكير" القفز إلي المركز السادس، و"فيتل" المنطلق متأخراً يصل إلي المركز الرابع عشر.

    هاميلتون يبتعد بالصدارة

    أنفرد "هاميلتون" بالمقدمة وسط أداء رائع، كما استمر "فيتيل" في تجاوز السيارات ووصل إلي المركز الـ 13.

    وكانت سيارة فريق "رايسنغ بوينت" بقيادة السائق المكسيكي "سيرجيو بيريز" أول المتحطمين علي حلبة "هوكنهايم" .

    ومن بعدها قام السائقون بتبديل الإطارات تباعاً، ليحتل سائق فريق "هاس غانثر ستاينر" كيفن ماغنوسن المركز الثاني بعد أن رفض التوقف لتبديل الإطارات، قبل أن يتقدم سائق فريق مرسيدس "بوتاس" ويطيح به هو وسائق فريق ريد بول "فيرستابن" ويحتل المركز الثاني.

    فيتل يتقدم

    في ظل الصراع الدائر بالمقدمة يأتي "فيتل" ويتقدم بشكل ملحوظ ويحتل المركز الثامن، ويتصدر مشهد السباق فريق مرسيدس، يتبعة "فيرستابن"، سائق فريق فيراري "لوكير" الذي تقدم إلي المركز الرابع.

    وأخذ "فيتل" يتقدم حتي المركز الثاني، والذي يعد إنجازاً لفريق "فيراري" بعد التوقعات بابتعاد الفريق عن منصة التتويج.

    " فيرستابن" يترنح

    انزلق سائق ريد بول "فيرستابن" بشكل مفاجئ علي الحلبة ليستدير بدرجة 360، قبل أن يتمكن من السيطرة من جديد علي سيارته، بسبب الإطارات كما وضح لفريقه.

    كما توقف "للاندو نوريس"، سائق مكلارين مؤكداً لفريقة تعطل المحرك.

    سيارة "لوكير" تتحطم

    مع اقتراب لوكير من المقدمة وتنافسه الشرس مع "هاميلتون"، وبالتحديد في المركز الخامس، انزلقت سيارته بشدة علي المنحدر رقم 16 باللفة 29، واصطدمت بالجدار بقوة لتتحطم ويخرج من المنافسة، ويكمل فيراري السباق بسيارة واحدة .

    فيرستابن ينتزع المركز الأول من جديد

    بعد الحوادث المتتالية تصدر "لانس سترول" سائق فريق رايسنغ بوينت السباق قبل أن يتمكن "فيرستابن" من اللحاق به والحفاظ علي تصدره السباق حتي النهاية.

    "هاميلتون" يسير علي خطي "لوكير"

    في اللفة 29 أيضاً حطم "هاميلتون" الجناح الأيمن من سيارته ليدخل مركز الصيانة ويتأخر نحو 50 ثانية، ليهدي سائق فريق ريد بول "فيرستابن" المركز الأول .

    السيارات تتحطم

    استمرت سلسلة التحطم علي الحلبة الألمانية بعد أن اصطدم "نيكو هلكنبرغ" سائق فريق رينو بالحواجز الجانبية ليخرج من السباق.

    قبل أن يتعرض "لوكير" سائق فريق مرسيدس الذي كان يحقق تقدماً كبيراً ويتنافس علي المركز الثالث لحادث تحطم في اللفة 57، بالمنعطف 16 أيضاً ويخرج من السباق .

    فيرستابن أول

    أنهي سائق ريد بول السباق الدرامي محققاً المركز الأول في الجولة الـ 11 من البطولة، ليصبح الفوز الثاني له خلال الموسم الجاري.

    كما حقق سائق فيراري "فيتل" مفاجأة السباق بعد أن وصل خط النهاية ثانياً ويصعد علي منصة التتويج بجانب "دانييل كفيات" سائق فريق "تورو روسو" الذي جاء ثالثاً.

    منصة خالية من مرسيدس

    وشهد سباق ألمانيا لأول مرة ابتعاد فريق مرسيدس عن منصة التتويج بعد أن تحطمت سيارة "بوتاس" ولم يحصل علي ترتيب، و"هاميلتون" الذي حقق أسرع لفة على الحلبة، ولكنه أنهي السباق في المركز الحادي عشر .

    وبرغم خسارة فريق مرسيدس منافسات جائزة المانيا الكبرى، مازال "هاميلتون" يتصدر الترتيب العام بـ 225 نقطة، ويحتل "بوتاس" المرز الثاني بـ184 نقطة، بينما رفع "فيرستابن" رصيده من إجمالي النقاط ليصل إلي 162 نقطة .

    إعلان

    إعلان

    إعلان