• "فيتيل" يحسم انطلاقه من المركز الأول للمرة الأولى هذا الموسم في سباق فورمولا-1 الكندي

    07:15 ص الأحد 09 يونيو 2019
    "فيتيل" يحسم انطلاقه من المركز الأول للمرة الأولى هذا الموسم في سباق فورمولا-1 الكندي

    فورمولا-1

    مونتريال (د ب أ)

    حسم الألماني سيبستيان فيتيل سائق فريق فيراري انطلاقه من المركز الأول للمرة الأولى في الموسم الحالي بعدما سجل أمس السبت أفضل زمن في التجارب الرسمية التأهيلية لسباق الجائزة الكبرى الكندي المقرر اليوم الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 .

    وحقق فيتيل، الذي توج بالسباق الكندي في الموسم الماضي بعد أن انطلق من المركز الأول، أفضل زمن اليوم متفوقا على حامل لقب بطولة العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس بفارق 206ر0 ثانية، وجاء تشارل لوكلير سائق فيراري في المركز الثالث.

    وارتكب فريق فيراري سلسلة من الأخطاء خلال السباقات الستة الماضية في بطولة العالم هذا الموسم، لكن فوز فيتيل اليوم بمركز الانطلاق الأول أنعش أمال الفريق من جديد.

    وقال فيتيل الذي سجل أفضل زمن أيضا في التجربة الحرة الثالثة في وقت سابق السبت "إنني سعيد للغاية من أجل الفريق. الأسابيع القليلة الماضية كانت صعبة بالنسبة لنا. أداء السيارة كان جيدا. أتمنى أن نكرر ذلك في السباق."

    ويدرك فريق مرسيدس، الذي فرض هيمنته على جميع السباقات الستة الماضية في بطولة العالم هذا الموسم، أنه بصدد خوض تحد صعب في السباق الكندي.

    ويرجح مرسيدس أن طبيعة المضمار الكندي، الذي يتضمن العديد من المسافات المستقيمة والقليل من المنعطفات، ستشكل أفضلية لمنافسه فيراري.

    وقال هاميلتون "لا أشعر بخيبة أمل، فقد قدمنا كل ما بوسعنا. لكنهم (فيراري) كانوا أسرع... أنا سعيد بأنني في مركز بين سائقي فيراري."

    أما فالتيري بوتاس، زميل هاميلتون بفريق مرسيدس، فقد احتل المركز السادس، خلف دانييل ريتشاردو سائق رينو وبيير جاسلي سائق ريد بول.

    وجاء نيكو هيلكنبرج سائق رينو في المركز السابع وتلاه لاندو نوريس وكارلوس ساينث سائقا مكلارين.

    واصطدم كيفن ماجنوسن سائق هاس، بقوة في أحد الحواجز خلال الجولة الثانية من التجارب الرسمية وتضررت سيارته بشكل كبير.

    وأنهى ماجنوسن التجارب محققا عاشر أفضل زمن لكنه قد يتعرض لعقوبات قد تمهد الطريق نحو صعود فيرستابن صاحب المركز الحادي عشر إلى المركز العاشر.

    وفي وقت سابق من السبت، سجل فيتيل أفضل زمن في التجربة الحرة الثالثة الأخيرة وتلاه زميله لوكلير في المركز الثاني.

    أما هاميلتون، فقد احتل المركز الثالث وتلاه فالتيري بوتاس في المركز الرابع.

    وأخفق الكندي لانس سترول سائق فريق ريسينج بوينت، في تسجيل زمن خلال التجربة الحرة الثالثة حيث اندلعت نيران من مؤخرة سيارته خلال أول لفة، وجاء ذلك بسبب تسرب هيدروليكي.

    وقبل سباق اليوم، يتصدر هاميلتون الترتيب العام للسائقين ببطولة العالم برصيد 137 نقطة وبفارق 17 نقطة أمام زميله بوتاس، بينما يحتل فيتيل المركز الثالث برصيد 82 نقطة ويليه ماكس فيرستابن بفارق أربع نقاط.

    وكان لوكلير قد سجل أفضل زمن متفوقا على فيتيل في التجربة الحرة الثانية الجمعة، بعد أن سجل هاميلتون، بطل العالم خمس مرات، أفضل زمن في التجربة الأولى، وقد اصطدم هاميلتون بأحد الحواجز خلال التجربة الثانية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان