إعلان

بعد التعويم.. هل الوقت الحالي مناسبًا لشراء سيارة جديدة أو مستعملة؟

05:28 م الأحد 10 مارس 2024

مستقبل سوق السيارات المصري - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

أكد منتصر زيتون، عضو الشعبة العامة للسيارات بالغرفة التجارية، أن الوقت الحالي هو أفضل وقت للشراء أمام المواطنين المقبلين على الشراء سواء للطرازات الجديدة أو المستعملة.

وأوضح زيتون في تصريح لـ"مصراوي" أنه نتيجة حالة التخبط وعدم الاستقرار الذي يشهده السوق المصري، يكون المستهلك هو الفائز الأول بما يحدث ويمكنه الحصول على سيارة بأفضل سعر ممكن.

وأضاف أن الفترة القادمة سيشهد سوق السيارات المصري زيادة بأسعار السيارات الجديدة بنسبة قد تصل إلى %5، وذلك نتيجة ارتفاع سعر الدولار الجمركي.

كانت أعلنت مصلحة الجمارك على موقعها الرسمي الخميس الماضي سعر الدولار الجمركي ليسجل 49:56 جنيه، وذلك بعد زيادة الدولار في البنوك.

والدولار الجمركي هو مصطلح اقتصادي، يعبر عن سعر الدولار مقابل الجنيه الذي تستخدمه الجهات الجمركية لتحديد قيمة البضائع المستوردة من أجل حساب الرسوم الجمركية بناءً عليه.

وفسر أن الزيادات المتوقعة تأتي نتيجة لعدة أسباب أبرزها إلى جانب الدولار الجمركي، ارتفاع تكلفة الشحن بفعل الأحداث التي يشهدها البحر الأحمر مؤخرًا وصعوبات الاستيراد.

وأردف أن توقف الاستيراد الشخصي عبر المناطق الحرة والذي كان القائمين عليه يعتمدون على السوق السوداء والآن أصبحت شبه معدومة، سيصعب أيضًا من توافر السيارات بالسوق.

وتابع، أنه في الوقت الحالي سيشهد السوق استقرار بأسعار السيارات، لأن هذه الفترة من كل عام تتسم بالهدوء والاستقرار، وبنسبة كبيرة ستعاود الارتفاع مرة أخرى منتصف شهر رمضان.

وأشار عضو شعبة السيارات إلى أن هذه الأيام قد يشهد السوق تراجعات جديدة بقيم الأوفر برايس المضافة إلى أسعار السيارات الجديدة بسبب تراجع الإقبال على الشراء.

يذكر أن البنك المركزي المصري أعلن، الأربعاء الماضي، رفع سعر الفائدة 6% دفعة واحدة على الإيداع والإقراض، لتصبح 27.25% للإيداع و28.25%، كما قرر السماح بالتعامل مع سعر صرف الجنيه وفقًا لآليات السوق.

وتخطى سعر الدولار في بعض البنوك 49 جنيها خلال تعاملات اليوم.

اقرأ أيضًا

نيسان تستدعي أكثر من 12 ألف سيارة لسبب خطير

في مارس.. أرخص سيارة مجمعة محليًا بالسوق المصري

الزيادة الثانية في أقل من شهر.. ارتفاع أسعار زيوت التعاون للسيارات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان