إعلان

رابطة التجار: تراجع بأسعار السيارات المستعملة.. والشراء فوري

11:24 ص الأربعاء 28 فبراير 2024

تراجع أسعار السيارات المستعملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

أكد أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، أن هناك حالة من الفوضى الشديدة يعيشها سوق السيارات المصري خلال الأيام القليلة الماضية، والمواطن المصري يعتقد بأن الفترة القادمة ستكون أفضل وتعود كما كانت عليه الوضع قبل عامين.

وأضاف أبو المجد في تصريح لـ"مصراوي"، أن المستهلكين سواء المقبلين على الشراء أو المتابعين يعتقدون بأن صفقة رأس الحكمة هي عصا موسى، التي سينقلب معها سوق السيارات المحلي رأسًا على عقب وعلى الرغم من أن هذا الأمر مفيد وجيد وبداية الإنطلاق إلا أن ذلك ليس صحيح.

وأوضح أن العملة الأجنبية التي ستدخل السوق المصري من صفقة رأس الحكمة ستوجه إلى سلع استراتيجية وأشياء أكثر أهمية ولها علاقة بالأمن القومي كالدواء والأغذية وغيرها.

وأشار رئيس رابطة التجار إلى أنه سيكون هناك تراجع بأسعار السيارات المستعملة خلال الفترة القادمة، ولكنها ستكون بشكل محدود.

وطالب أبو المجد جميع المقبلين على شراء سيارة مستعملة بالسوق المصري بضرورة إتخاذ هذا القرار في أسرع وقت، معلقًا "إذا استطعتم شراء سيارة في هذه اللحظة افعلو ذلك فورًا ولا تترددوا".

كانت مصر وقعت، الجمعة، صفقة استثمارية كبرى مع دولة الإمارات، ممثلة في شركة أبو ظبي القابضة "ADQ" لضخ استثمارات بقيمة 35 مليار دولار في تنمية وتطوير مدينة رأس الحكمة.

وبعد إعلان تفاصيل الصفقة الاستثماراية، حدثت حالة من الاضطراب الكبيرة في سوق السيارات المصري خاصة بالسيارات الجديدة و انخفضت قيم الأوفر برايس على الغالبية العظمى من السيارات المتوفرة فيما يخيم الغموض على سوق السيارات المستعملة حتى الآن.

اقرأ أيضًا:

فيديو قد يعجبك: