إعلان

سوق المستعمل.. 5 سيارات تبدأ أسعارها من 60 ألف جنيه

02:34 م الأحد 14 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

حالة من الإحباط واليأس تنتاب العديد من المواطنين بالشارع المصري الذين يأملون في شراء سيارة مستعملة، وذلك مع الارتفاعات الجنونية بأسعار السيارات الجديدة والمستعملة خلال العامين الماضيين والوصول لمرحلة اليأس من اقتناء سيارة.

وعلى الرغم من صحة ارتفاع الأسعار بسوق السيارات المصري بصورة جنونية، إلا أنه هناك عددامن الطرازات التي لازالت رخيصة ويمكن شرائها بأقل من 300 ألف جنيه.

ويرصد التقرير التالي أسعار 5 سيارات بسوق المستعمل تتنوع مابين سيدان عائلية وهاتشباك وتبدأ أسعارها من ألف جنيه:

دايو ماتيز

دايو ماتيز

تقدم السيارة الهاتشباك الصغيرة دايو ماتيز من شركة دايو الكورية، ومتاحة في سوق المستعمل بمتوسط سعري 140 ألف جنيه، ويحدد السعر الشرائي للسيارة حالتها الفنية والكماليات المزودة بها وسنة الصنع، إضافة إلى حركة المبيعات في السوق.

وتتميز السيارة بتوفيرها في استهلاك الوقود حيث تستهلك السيارة 10 لترات لكل 160 كيلومترا، ولكن يعيبها صغر حجمها وضعف محركها الذي يصل إلى 850 سي سي.

دايو نوبيرا

دايو نوبيرا

تتراوح أسعار نوبيرا 1 في سوق المستعمل بين 150 إلى 270 ألف جنيه، ويحدد السعر الشرائي للسيارة حالتها الفنية والكماليات المزودة بها وسنة الصنع.

ويحدد السعر الشرائي للسيارة حالتها الفنية وسنة الصنع، إضافة إلى حركة المبيعات في السوق.

هيونداي إكسيل

هيونداي إكسيل

تعتبر هيونداي إكسيل بموديلاتها المختلفة من السيارات التي لاقت رواجًا وانتشارًا كبيرين في السوق المصري خلال التسعينيات والعقد الأول من الألفية الثالثة.

ويبلغ متوسط أسعار موديل 1997 المزود بناقل حركة أوتوماتيك، 160 ألف جنيه، وذلك وفقًا لحالتها الفنية والكماليات المزودة بها.

فيات أونو

فيات أونو

سيارة فيات أونو "الهاتشباك" الصغيرة، تتراوح أسعارها بين 60 إلى 130 ألف جنيه ويتحكم في أسعار السيارة الحالة الفنية وسنة الصنع.

فيات سيينا

فيات سيينا سيدان

تعتبر السيارة فيات سيينا من أشهر السيارات المستعملة في السوق المصري نظرا لعدة عوامل، أهما، سعرها المناسب مقارنة بعدد كبير من السيارات المستعملة بالإضافة إلى إنتمائها إلى أعرق العلامات التجارية في العالم وهي فيات الإيطالية.

تتوفر السيارة فيات سيينا بمحركين، الأول بسعه 1400 سي سي والثاني بمحرك سعة 1600 سي سي، و تأتي بموديلات بداية من 2000 حتى 2004، بالإضافة إلى ناقل حركة مانيوال فقط ولم يصدر منها ناقل حركة أوتوماتيك.

يبلغ متوسط أسعار فيات سيينا موديل 2001 المزودة بمحرك 1.6 لتر بين 120 ألف جنيه، وتصل إلى 180 ألف جنيه ويتحكم في السعر الحالة الفنية للسيارة.

اقرأ أيضًا:

خلال 24 ساعة فقط.. جنون الزيادات يصيب 15 سيارة بمصر

مبادرة سيارات المصريين بالخارج تنتهي خلال أيام

بعد ارتفاع أسعارها.. تعرف على أحدث سعر لأرخص طرازات بيجو في مصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان