إعلان

تسلا تعلق الإنتاج بمصنع في ألمانيا بسبب توترات البحر الأحمر

12:36 م الجمعة 12 يناير 2024

تسلا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

قالت شركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية إنها اضطرت إلى وقف الانتاج فى مصنع خارج العاصمة الألمانية برلين لمدة أسبوعين تقريبا، استنادا إلى فجوات في سلسلة الإمداد بسبب هجمات ءعلى سفن الحاويات فى البحر الأحمر.

وجاء في بيان للشركة أنه: "نظرا لنقص المكونات، اضطررنا إلى تعليق إنتاج المركبات في مصنع جيجافاكتوري برلين-براندنبورج خلال الفترة من 29 يناير إلى 11 فبراير، باستثناء بعض المناطق الفرعية".

يشار إلى أنه منذ اندلاع الحرب في غزة بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية، شن الحوثيون في اليمن هجمات متكررة يزعم أن لها علاقة بإسرائيل في البحر الأحمر. وتتجنب شركات الشحن الكبرى بشكل متزايد هذا الطريق التجاري المهم. ويمر حوالي 10% من إجمالي التجارة العالمية عبر البحر الأحمر.

وتقوم الكثير من الشركات بدلا من عبور قناة السويس، التي تربط البحر المتوسط بالبحر الأحمر وتوفر أقصر طريق بحري بين آسيا وأوروبا، بإعادة توجيه سفنها حول رأس الرجاء الصالح في جنوب أفريقيا، وهو الأمر الذي يستغرق حوالي أسبوعين إضافيين.

وقالت تسلا إنه مع إعادة توجيه سفن الشحن لتجنب البحر الأحمر، فإن "فترات النقل الأطول بشكل كبير" تسببت في فجوات في سلسلة التوريد.

وأضافت تسلا: "سيستأنف الإنتاج بالكامل اعتبارا من 12 شباط/فبراير".

وتقوم شركة تسلا بتصنيع السيارات الكهربائية في "جرونهيد" بالقرب من برلين منذ أذار/مارس 2022، ويعمل بالمصنع حوالي 11500 شخص.

وتسعى شركة تسلا إلى مضاعفة إنتاجها في "جرونهيد" من 500 ألف سيارة تستهدف إنتاجها سنويا إلى مليون سيارة سنويا. وبحسب الشركة، فإنها تنتج حاليا أكثر من 250 ألف مركبة سنويا في ذلك المصنع.

فيديو قد يعجبك: