إعلان

سيارات صينية في مصر تلبس أقنعة علامات تجارية أمريكية وكورية

06:40 م الخميس 07 سبتمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

تدخل العديد من شركات السيارات الصينية في شراكات مع علامات تجارية عالمية، وذلك بهدف تعزيز صناعة السيارات الصينية واقتحام أسواق العالم وتحقيق انتشار أسرع مستفيدة من اعتمادية تلك العلامات.

وتعد الشراكة بين شركة سايك SIAC موتورز الصينية وجنرال موتورز الأمريكية من بين الأبرز في قطاع السيارات، وكذلك الشراكة بين دونج فينج الصينية وكيا موتورز الكورية الجنوبية.

ويسلط التقرير التالي الضوء على أبرز السيارات المتاحة في السوق المصري وتحمل العلامة التجارية لشيفرولية الأمريكية وكيا الكورية وصناعتها صيني:

شيفرولية كابتيفا

شيفروليه-كابتيفا

اعتمدت شركة جنرال موتورز الأمريكية على شركة أوبل في تقديم سيارات SUV، لكن بعد بيعها إلى شركة بيجو في أوائل عام 2017 لم يكن أمام جنرال موتورز طريقا لتصنيع سيارات SUV، لذا لجأت إلى شريكها الصيني سايك SIAC لبناء نموذج صيني يحمل اسم العلامة التجارية الأمريكية وذلك في بناء الجيل الثاني من كابتيفا.

واعتمدت كابتيفا 2019 في السوق العالمي على سيارة Baojun 530 والتي تندرج تحت العلامة التجارية Baojun التي كانت نتاج تعاون بين علامتي جنرال موتورز وسايك، لذا فمن كافة النواحي تعتبر السيارتان من منتجات شركة جنرال موتورز.

تباع شيفروليه كابتيفا فى السوق المصري بأربع فئات من التجهيزات بسعر يبدأ من 980 ألف جنيه للفئة الأولى، ومليون جنيه للفئة الثانية، ومليون و90 ألف جنيه للفئة الثالثة، ومليون 110 آلاف جنيه.

كيا بيجاس

كيا بيجاس

تنتمي بيجاس للصانع الكوري "كيا"، ولكن جميع مكونات السيارة صينية ويتم تصنيعها من قبل شركة Dongfeng kia العالمية، ويتم بيعها في جميع دول الشرق الأوسط وتباع تحت اسم سولوتو ببعض المناطق الأخرى.

تعتمد بيجاس على منظومة دفع جر أمامي مكونة من محرك رباعي السلندرات سعة 1.4 لتر بقوة 95 حصان، وينقل حركته للمحاور ناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات.

كان آخر تسعير لكيا بيجاس فى السوق المصري يبدأ من 249.900 جنيه للفئة القياسية وتصل إلى 264.900 جنيه للفئة الكاملة.

شيفرولية أوبترا

أوبترا

في عام 2011 صنعت شركة سايك الصينية السيارة "Baojun 630 sedan" وذلك بالشراكة مع شركة جنرال موتورز وذلك لاقتحام السوق الصيني بسيارة تنافس الشركات الأخرى بتصميم عصري يجذب شريحة السائقين الشباب.

وفي أواخر عام 2014 بدأت شركة جنرال موتورز بتصدير السيارة "Baojun 630 sedan" الصينية إلى السوق الأفريقية، وبدأت بالجزائر ثم مصر، وقامت بتغيير الاسم والشعار ووضعت شعار شيفروليه وأسم "أوبترا" لتصبح تلك السيارة الصينية هي شيفروليه أوبترا.

تقدم شيفرولية أوبترا بمحرك سعة 1.5 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 نقلات، بقوة 110 حصان، وعزم أقصى 147 نيوتن متر.

تقدم شيفرولية أوبترا فى السوق المصري بفئة واحدة من التجهيزات بسعر رسمي 501 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا:

هل تعهدت الصين بتقديم سيارات لجميع فقراء العالم؟ تغريدة على "X" تحدث جدلًا

السيارة بالرقم القومي| طرح سيارات تابعة لجمارك مطار القاهرة للبيع بالمزاد

بالأرقام.. السوق المصري يفقد 70 ألف سيارة ملاكي "زيرو" خلال عام 2023

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان