إعلان

رابطة المصنعين: منح مصنع سيارات الرخصة الذهبية خطوة نحو التوطين

02:57 م الأحد 24 سبتمبر 2023

منح الرخصة الذهبية لمصنع سيارات كهربائية بمصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

أشاد المهندس خالد سعد، أمين رابطة مصنعي السيارات، بقرار مجلس الوزراء بشأن منح الرخصة الذهبية لإقامة مصنع سيارات وأتوبيسات كهربائية بالمنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية.

وقال سعد في تصريحات تلفزيونية لبرنامج "من مصر" المذاع عبر شاشة "CBC" مساء السبت، إن منح الرخصة الذهبية لمصنع سيارات كهربائية خطوة حقيقية نحو بداية توطين صناعة السيارات، فضلا عن أنها ستسهم بشكل كبير فى إزالة العقبات أمام المستثمرين.

وأضاف أن البنية التحتية من محطات الشحن ربما تكون ليست على أعلى مستوى لكن من المتوقع أن تصل بنهاية العام 2023 إلى ثلاثة آلاف محطة، والدولة تسير في هذا الاتجاه بدليل أن هناك مصانع عالمية تفاوض مصر لتصنيع السيارات الكهربائية.

وأشار إلى أن صناعة بطارية السيارة تمثل 60% من مراحل تصنيع السيارة الكهربائية، وهذا ما كنا نحلم به أن يكون هناك مصنع سيارات مصري قادر على تحقيق ذلك الأمر.

وأكد أمين رابطة المصنعين أن البنية التحتية بمصر مؤهلة لاستيعاب جميع الاستثمارات الصناعية الجديدة، مشيرًا إلى تفاوض عدد كبير من شركات السيارات العالمية مع الدولة صناعة السيارات الكهربائية.

ولفت إلى أن انضمام مصر لمجموعة البريكس خطوة مهمة نحو تحقيق نمو وتوافر بالمعروض من السيارات، وأنه في حال وجود صناعة قوية في مصر يمكن تصديرها للعالم.

اقرأ أيضًا:

نصائح هامة قبل شراء سيارة مستعملة عبر الإنترنت

فورد إيكو سبورت كسر زيرو بسعر 650 ألف جنيه

أرخص سيارة تقدمها علامة بيستون فى مصر.. أسعار ومواصفات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان