إعلان

كيف تجعل سيارتك المعروضة للبيع أكثر جاذبية

04:33 م الخميس 21 سبتمبر 2023

نصائح لبيع السيارة المستعملة - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

يلجأ العديد من مالكي السيارات إلى اتخاذ قرار بيع الأسباب تتنوع بين الحاجة إلى شراء سيارة أحدث أو أن تكون السيارة أكثر رفاهية وتكنولوجيا أو أن تكون السيارة أكبر حجمًا لأن القديمة لم تعد مناسبة أو الحاجة إلى المال بشكل عاجل.

ومع اختلاف أسباب البيع إلا أن العديد من البائعين قد يفتقدون بعض الخبرة لعدم درايتهم بكافة أمور البيع والشراء بسوق المستعمل، ما يجعل عملية البيع تستغرق وقتًا أكبر.

يرصد التقرير التالي عددا من النصائح المهمة لمالكي السيارات الذين اتخذوا قرار البيع، قد تجعل السيارة المعروضة للبيع أكثر جاذبية واقبالًا:

تنظيف السيارة

حاول أن تنظيف سيارتك وتظهر جمالها سواء من الداخل أو الخارج، لكي لا يشعر المشتري بالقلق من عدم الاهتمام بالسيارة، الأمر الذي قد يجعله يتراجع عن قرار الشراء؛

الصيانة والإصلاحات

قم بإجراء كافة صيانات السيارة ابتدءا من تجنب وجود خدوش وصدمات على الهيكل الخارجي للسيارة، وفحص الحالة العامة للمصابيح الأمامية والخلفية، بالإضافة إلى

فحص الإطارات وأن تكون بحالة ممتازة، والتأكد من مستوى زيت المحرك والفرامل وناقل الحركة، والتحقق من ماء الرديتر، وفحص حالة البطارية.

السعر المناسب

إذا كنت تريد أن تسهل عملية البيع لاتبالغ في المبلغ المطلوب لسيارتك، لأن هذا الأمر لن يفيدك فى شئ بل سيؤخر من عملية البيع.

اختيار الصور

اختيار الصور أمر مهم للغاية وضروري جدًا، وتسهم بشكل كبير فى زيادة جاذبية السيارة بالنسبة للمشتري فحاول أن تختار الموقع المناسب للقيام بهذه المهمة واحرص على التقاط صور للسيارة من زوايا مختلفة ولا تهمل مقصورة السيارة الداخلية.

الأوراق الرسمية

تأكد من وجود كافة الأوراق الرسمية للسيارة، وذلك لتكون على أتم الاستعداد في حال تم الاتفاق على عملية البيع.

مواقع البيع الموثوقة

ترتفع قيمة السيارة أمام المقبلين على الشراء عند عرضها على أحد المواقع الإلكترونية الموثوقة، بدلاً من المواقع المنتشرة والتي تكثر بها عمليات النصب والاحتيال.

تجربة القيادة

تساهم تجربة القيادة في زيادة الثقة بين البائع والمشتري، بالإضافة لكونها فرصة لإقناع الراغب بالشراء في الإمكانيات التي تقدمها السيارة فضلا عن أنها طريقة جيدة لفحص السيارة التي قد تمتلكها.

الوقت المناسب

إذا كنت تريد أن تبيع سيارتك بطريقة سهلة قم باختيار الوقت المناسب، ففصل الصيف عادة يشهد حركة أكبر من فصل الشتاء فيما يتعلق ببيع السيارات.

اقرأ أيضًا:

يبدأ خلال ساعات.. نصائح لقيادة السيارة بأمان في فصل الخريف

بدعم 142 ألف جنيه.. كيا الكورية تطلق راي الكهربائية بالأسواق المحلية

"لو مش لاقيها جديدة".. رينو داستر كسر زيرو بهذا السعر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان