إعلان

واحدة بين كل 5 سيارات جديدة.. مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا

03:44 م الأربعاء 20 سبتمبر 2023

السيارات الكهربائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

أظهرت بيانات رابطة مصنعي السيارات الأوروبية، اليوم الأربعاء، تقدما ملحوظا بمبيعات السيارات الكهربائية خلال شهر أغسطس الماضي، حيث أنه بين كل 5 سيارات جديدة مباعة داخل الاتحاد الاوروبي بيعت سيارة كهربائية بالكامل.

وأكدت الرابطة على أن مبيعات دول الاتحاد الأوروبي خلال أغسطس الماضي من السيارات الكهربائية قد مثلت 21% مسجلة لأول مرة أكثر من خُمس إجمالي مبيعات السيارات، كما زادت مبيعات السيارات الخالية من الانبعاثات لأكثر من المثلين.

وأضافت أن دول الاتحاد الأوروبي قد باعت نحو مليون سيارة كهربائية بالكامل خلال الأشهر الثمانية الأولى من 2023، على الرغم من أن شهر أغسطس الماضي يشهد حركة بيع أبطأ للسيارات.

وأصبح الشهر الماضي بعد هذا التقدم الكبير هو الثالث عشر على التوالي الذي يحقق نموا في المبيعات، مع تعافي صناعة السيارات من مشكلات سلاسل التوريد ذات الصلة بجائحة كوفيد-19.

كما أشارت الرابطة، إلى أن مبيعات السيارات التي تعمل بمحرك احتراق داخلي وصلت إلى أقل من 50 بالمئة في أغسطس الماضي، فيما سجلت مبيعات السيارات التي تعمل بمحرك وبطارية قابلة للشحن 7.4%.

فيما بلغت مبيعات السيارات الهجينة بالكامل التي بها بطارية أكبر يشحنها المحرك ولا تُشحن بالكهرباء عن الطريق قابس نحو 23.9%.

وسجلت الطرازات التي تعمل بالديزل 12.5% فقط من المبيعات، وأحدث تاريخ سجلت فيه مبيعات السيارات الجديدة التي تعمل بالديزل ما يزيد على 50% كان عام 2015.

وأنهت الرابطة إن مبيعات فولكس فاجن أكبر بائع للسيارات في أوروبا سجلت زيادة 21.2% في أغسطس الماضي، وشهدت مبيعات سيارات مجموعة ستيلانتيس زيادة بنسبة 6.4% في حين ارتفعت مبيعات رينو 22.3%.

اقرأ أيضًا:

شيري أريزو 5 زيرو تبدأ من 460 ألف جنيه

بعد طرحها.. تعرف على أقرب منافسي سوزوكي "جراند فيتارا" الجديدة في مصر

تعرف على سيارات نيسان المتاحة فى مصر خلال الشهر الجاري

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان