إعلان

متحدث الإحلال يوضح حقيقة طرح سيارات كهربائية 100% بالمبادرة

07:15 م الإثنين 03 يوليه 2023

مبادرة إحلال السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

علق تامر عبد الظاهر، المتحدث الرسمي باسم مبادرة الاحلال، على أنباء طرح سيارات كهربائية بالمبادرة الرئاسية لإحلال السيارات الجديدة بالمتقادمة التي مر على أول استخدام لها 20 عامًا فأكثر.

وقال عبد الظاهر في تصريح لـ"مصراوي" إن ضم سيارات كهربائية للمبادرة إلى جانب السيارات التي تعمل بالوقود المزدوج "غاز طبيعي - بنزين" لا يزال قيد الدراسة من قبل المسؤولين بالمبادرة.

ويجرى حاليًا بحسب بيان للمبادرة، التنسيق مع عدد من الشركات المصرية التي تعمل في مجال المركبات الكهربائية، للوقوف على مدى إمكانية ضمها للإحلال في المستقبل القريب، لما لها من تأثير إيجابي على المجتمع والبيئة.

ونجحت مبادرة إحلال السيارات منذ بدء عملها في أبريل من عام 2021 في تسليم 27 ألف مواطن سيارات جديدة وتخريد سياراتهم القديمة، وتسديد حافز أخضر بقيمة 670 مليون جنيه.

وأعلن مؤخرًا عن ضم 5 محافظات جديدة إلى المبادرة ليصبح بذلك إجمالي المحافظات المخاطبة بالإحلال 15 هي "الإسماعيلية، الشرقية، البحيرة، بنى سويف، سوهاج، الأقصر، أسوان، القاهرة، الجيزة، والإسكندرية، القليوبية، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر، جنوب سيناء".

يذكر أن مبادرة الإحلال تسعى لحماية البيئة من التلوث الناتج عن السيارات المتهالكة، وكذا تعظيم الاستفادة من الاكتشافات الغازية المصرية، فضلًا عن توطين صناعة السيارات حيث أن الشرط الأساسي لاشتراك شركات السيارات في المبادرة أن تكون سياراتها مجمعة محليًا.

اقرأ أيضًا:

بعد انضمام "شيري تيجو 3"| قائمة بأسعار سيارات 2024 المتاحة بمصر حاليًا

في الصيف.. هل الأفضل لـ"ردياتير" السيارة المياه الحمراء أم الخضراء؟

"للبنات في الصيف".. 5 دراجات نارية "سكوتر" في مصر تبدأ من 31 ألف جنيه

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان