إعلان

"فرصة قبل انتهاء العرض".. اشتري شيفروليه ماليبو موديل 2020 برسوم 119 ألف

01:19 م الجمعة 05 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

وافق مجلس الوزراء، على مشروع قرار بتعديل بعض أحكام القرار رقم 87 لسنة 2022 بشأن القواعد المنفذة لأحكام قانون منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج.

جاء ذلك بناء على مقترحات التعديلات المقدمة من نواب البرلمان والتي وافقت عليها الحكومة؛ حيث يقوم المصري بالخارج بسداد 30 % فقط من قيمة الضريبة الجمركية في وديعة بالعملة الأجنبية يستردها بعد 5 سنوات.

وتضمنت التعديلات وفق القانون مد فترة سماح استيراد السيارات إلى 5 سنوات بدلا من سنة واحدة وإلغاء الحظر على بيع سيارات المصريين بالخارج. وذلك مقابل وديعة بالدولار بقيمة كافة الجمارك والضرائب والرسوم بعد تطبيق الإعفاء على أن تسترد بعد 5 سنوات، وتضمنت التعديلات أيضا مد فترة السداد أو التسجيل من 4 شهور إلى 6 شهور مع رفع حظر البيع.

ويسعي الكثير من المصريين العاملين بالخارج لاستيراد سيارة فاخرة وتكون بأسعار مناسبة، ويتسألون عن القيمة الدولارية التي يجب على المغترب إيداعها في حالة الاستيراد خاصة بعد التخفيضات الأخيرة ومن بين هذه السيارات؛ شيفروليه ماليبو موديل 2020.

وبعد تخفيض الرسوم بقيمة 70% أصبحت القيمة الجمركية لاستيراد شيفروليه ماليبو بنسبة 70% للمغترب المصري تأتي قيمة وديعة شيفروليه ماليبو موديل 2020 بنحو 3,831 دولار مايعادل 119 ألف جنيه وذلك حال كانت السيارة قادمة من إحدى الدول الموقع معها اتفاقيات شراكة جمركية أو غير موقع معها اتفاقية شراكة جمركية.

بينما تأتي قيمة الوديعة للفئة المتوسطة بنحو 4,104 دولار مايعادل 127 ألف جنيه وذلك حال كانت السيارة قادمة من إحدى الدول الموقع معها اتفاقيات شراكة جمركية أو غير موقع معها اتفاقية شراكة جمركية.

بينما تأتي قيمة الوديعة للفئة المتوسطة بنحو 5,473 دولار مايعادل 169 ألف جنيه وذلك حال كانت السيارة قادمة من إحدى الدول الموقع معها اتفاقيات شراكة جمركية أو غير موقع معها اتفاقية شراكة جمركية.

اقرأ أيضًا:

شركات السيارات الصينية تسد الفجوة في روسيا بعد خروج العلامات التجارية الغربية

"بي إم دبليو" تستدعي 90 ألف سيارة لهذا السبب

10 أيام وينتهى العرض.. استورد هوندا CRV موديل 2020 بـ 200 ألف جنيه

فيديو قد يعجبك: