"تعلق بهم الملايين بالشارع المصري" 4 سيارات كورية "أتوماتيك" تبدأ من 200 ألف

01:19 م الخميس 04 مايو 2023

سبورتاج

00

كتب - محمد جمال:

مًر على سوق السيارات المصري طرازات عديدة نجحت وتميزت بالشارع المصري، وخاصة الطرازات ذات الاعتمادية والموثوقية التي عرفت بأنها الأقل عطلا والأرخص سعرا لقطع الغيار مع أن صيانتها سهلة.

ويرصد التقرير التالي 4 سيارات كورية تعمل بناقل حركة أتوماتيك وتتنوع ما بيم سيدان عائلية وSUV وتبدأ أسعارها من 200 ألف جنيه.

ومن خلال الصفحات التالية يمكنك التعرف على السيارات:

إلنترا MD

استطاعت هيونداي إلنترا MD التي يقدمها الصانع الكوري بمصر أن تحوز على شعبية جماهيرية عريضة بمجتمع السيارات بالشارع المصري، كونها تعد واحدة من بين الأقل أعطالا والأكثر انتشارا من ناحية قطع الغيار ومن السهل لأي مراكز صيانة أن يتعامل معها بسبب انتشارها الكبير، فضلا عن شرائها حقيقي سواء فى فترة استخدامها أو عند اتخاذ قرار إعادة بيعها.

تعتمد إلنترا MD على محرك سعة 1600 سي سي، بقوة 130 حصان، وتأتي السيارة بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي من 6 سرعات وهو ما يعود على استجابة أفضل لاحتياجات السائق ومتعة أكثر في القيادة.

تقدم هيونداي إلنترا "MD" فى بمواقع بيع السيارات المستعملة عبر الإنترنت بأسعار بمتوسط سعري 300 ألف جنيه، وتتحكم الحالة الفنية وسنة الموديل والكماليات والتجهيزات فى سعر السيارة النهائي.

سيراتو

استطاعت كيا سيراتو أن تحصل على ثقة مالكيها كونها مكسب حقيقي سواء خلال فترة استخدامها أو عند اتخاذ قرار البيع كما أن بين الأكثر طلبا بسوق المستعمل، ويميزها توافر قطع غيارها وسهولة العمل بها بمعظم مراكز الصيانة وتسير بالحد الأدنى من الأعطال.

تقدم كيا سيراتو بمحرك 1.6 لتر وبقوة تصل إلى 124 حصان و4 سلندر، فيما تعتمد على ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 4 و 6 سرعات.

تتراوح أسعار طرازات كيا سيراتو طرازات 2009-2013 في سوق المستعمل ما بين 200 إلى 290 ألف جنيه ويحدد السعر الحالة الفنية وحجم الكماليات.

ماتريكس

استطاعت هيونداي ماتريكس أن تحوز على شعبية كبيرة في الشارع المصري وبالأخص لدى العائلات التي تميل إلى السيارات المرتفعة ذات مساحات التخزين الواسعة، بينما أصبح شرائها مكسب سواء خلال فترة استخدامها أو عند اتخاذ قرار إعادة بيعها كونها الأكثر اعتمادية وطلبا بسوق المستعمل.

تعتمد هيونداي ماتريكس بمحرك 1500 سي سي 4 سلندر مع ناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات، وتبلغ السرعة القصوى 170 كيلو مترًا في الساعة، ويصل معدل استهلاك الوقود إلى 8,82 لترًا لكل 100 كم وتنطلق من 0 إلى 100 كم ساعة في 12.7 ثانية.

تقدم هيونداي ماتريكس موديلات من 2001 حتى 2010 بمتوسط سعري 200 ألف جنيه.

سبورتاج

نجحت سبورتاج أن تخطف قلوب وأنظار العملاء بالسوق المصري ولا تزال حتى الآن تقدم نجاحات مستمرة، واستطاعت أن تجد مكانا طرازات لها تاريخ كبير، كونها واحدة من الأقل أعطالا والأكثر انتشارا فضلا عن احتفاظها بقيمتها عند إعادة البيع.

تعتمد السيارة كيا سبورتاج 2012 على محركين الأول، رباعي الأسطوانات سعته 1.6 لتر، ينتج قوة تبلغ مقدارها 140 حصان، وذلك عند 6300 لفة/الدقيقة.

أما المحرك الثاني مزود بشاحن تيربو تشارجر تبلغ سعته 2.0 لتر، ينتج قوة تبلغ مقدارها 166 حصان، وذلك عند 6300 لفة/الدقيقة، مع ناقل حركة حركة أوتوماتيكي، مكون من 6 سرعات.

تتوفر كيا سبورتاج 2012 بمواقع بيع السيارات المستعملة عبر الإنترنت بمتوسط سعري 530 ألف جنيه؛ وتتحكم الحالة الفنية والكماليات والتجهيزات فى سعر السيارة النهائي.

إعلان