إعلان

بـ"الأوفر برايس".. فيات تيبو زيرو بمليون و45 ألف جنيه

04:13 م الأربعاء 24 مايو 2023

كتب - محمد جمال:

لا يزال سوق السيارات المصري يعيش حالة من عدم الاتزان والفوضى لم يراها من قبل، ذلك في ظل انتشار ظاهرة "الأوفر برايس" المستمرة منذ أكثر من عام.

ويسعى موزعون وتجار في ظل هذه الأزمة الخانقة لتوفير الطرازات الأكثر طلبًا للعملاء، ولكن بأسعار تفوق السعر الرسمي للسيارة لدى الوكيل الرسمي للعلامة التجارية بمصر.

يعد "الأوفر برايس" مرادفًا لنهج يتبعه بعض الموزعين الذين تغيب عنهم رقابة الشركات والوكلاء للتلاعب في الأسعار الرسمية وزيادة هوامش الربح نظير بيع السيارات التي تشهد إقبالًا متزايدًا لتسليمها بشكل فوري لمن يقبل بالسعر الأعلى.

وتعد فيات تيبو 2023 المتاحة بالسوق المصري للعلامة الإيطالية والتي تقدمها شركة ديناميكس للتوزيع، واحدة من الطرازات التي أصابتها ظاهرة الأوفر برايس وترواحت الزيادة عليها من 95 إلى 100 ألف جنيه.

تتاح الفئة الأولى إنتري من تيبو بعد إضافة الأوفر برايس بسعر 925 ألف جنيه وهي تقدم بسعر رسمي 825 ألف جنيه، بينما تغيب الفئة الثانية عن غالبية الموزعين والتجار، في حين بلغت القيمة السعرية للثالثة مليون 45 ألف جنيه التي تقدم بسعر رسمي 975 ألف جنيه

مواصفات فيات تيبو التفصيلية بمصر:

المحرك

تقدم تيبو بمحرك سعة 1600 سي سي، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 نقلات، بقوة 110 حصان، 152 نيوتن متر للعزم الأقصى للدوران. تتسارع سيارة فيات بمحركها من الثبات بسرعة 100 كم/س خلال 11.2 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى 192 كم/س، وتستهلك في المتوسط 6.3 لتر من الوقود لكل 100 كم.

الأبعاد

فيات تيبو تأتي بطول 4533 مم، عرض 1792 مم، أما الارتفاع عن الأرض يبلغ 1497 مم، تتسع مساحة تخزينها الخلفية لـ 520 لتر، تقدم بعجلات رياضية قياس 16 و17 بوصة.

السلامة والأمان

تقدم تيبو بـ 6 وسائد وستائر هوائية، نظام الثبات الإليكتروني ESP، إلى جانب أنظمة الفرامل المساعدة التقليدية الفرامل المانعة للانغلاق ABS، نظام التوزيع الإليكتروني للفرامل EBD، وسائد وستائر هوائية، نظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات، حساسات ركن خلفية معززة بكاميرا.

الكماليات

فيات تيبو زودت بمجموعة من الكماليات من ضمنها، شاشة وسطية تعمل باللمس قياس 8 بوصة يمكن ربطها بالهواتف الذكية عبر البلوتوث ومخرج AUX، مكيف هواء أوتوماتيكي، خاصية شحن الهواتف الذكية لاسلكياً، فتح وغلق السيارة بدون مفتاح، زر لتشغيل السيارة بدون مفتاح.

اقرأ أيضًا..

بي واي دي تبيع أكثر من 7 الآف سيارة بـ"الإحلال".. و"شيري" الأكثر طلبًا

أرخص سيارة زيرو يابانية "أتوماتيك" فى مصر.. أقل من 400 ألف جنيه

بعد زيادتها خلال عام بنسبة 100%.. من ينافس رينو داستر فى مصر الآن

فيديو قد يعجبك: