إعلان

فورد تطلق سيارتها Tourneo Courier الخدمية

10:33 ص الأحد 21 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ديترويت - (د ب أ):

أطلقت شركة فورد سيارتها Tourneo Courier الجديدة، المصنفة ضمن فئة الموديلات الخدمية، والتي ينضم لبرنامج عرضها نسخة بنظام الدفع الكهربائي الخالص.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن السيارة الجديدة يتوفر لها محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 0ر1 لتر مع ناقل حركة يدوي سداسي السرعات أو أوتوماتيكي مزدوج القابض من سبع سرعات، وذلك لتوزيع القوة البالغة 92 كيلووات/125 حصان على عجلات الدفع.

وبجانب هذه النسخة ستتوفر من السيارة نسخة كهربائية بقوة 100 كيلووات/136 حصان. وتصل نسخة E-Tourneo Courier إلى سرعة قصوى145 كلم/س، بينما يصل مدى السير إلى 87 كلم.

وأشارت فورد إلى أن السيارة الجديدة بنسختيها تعتمد على منصة Puma، فضلا عن رسم المزيد من الأناقة على ملامحها التصميمية، لا سيما على عناصر المقدمة والقسمات المستوحاة من عالم الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV. وتوفر السيارة تجهيزة الجر مع حمل جر يصل إلى 1000 كجم لنسخة البنزين و700 كجم للنسخة الكهربائية.

وتتمتع السيارة خماسية المقاعد بمقصورة رحبة للغاية تسع ما يصل إلى 1198 لترا و2162 لترا في النسخة الكهربائية. وتوفر السيارة مواضع تخزين إضافية بسعة 44 لترا، فضلا عن شاشة لمسية قياس 8 بوصة لنظام الملتيميديا.

وتستند السيارة على حزمة موسعة من أنظمة القيادة المساعدة مثل محدد السرعة ومحذر الانتباه ومساعد الصف ومساعد بدء السير على الطرق الصاعدة ومساعد السرعة الذكي ومساعد الحفاظ على حارة السير ومحذر التصادم ومحذر الزاوية الميتة، بالإضافة إلى وظيفة Stop&Go.

فيديو قد يعجبك: