إعلان

بي إم دبليو تتعاون مع مورِّد للطاقة لجعل السيارات الكهربائية أكثر ذكاءً

04:22 م الثلاثاء 02 مايو 2023

بي إم دبليو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونخ - (د ب أ):

تعتزم شركة "بي إم دبليو" للسيارات ومورد الكهرباء "إي أون" جعل توصيل السيارات الكهربائية لعملائهما بمنزلهم وشبكة الطاقة في المستقبل قائما على الشحن بالطاقة الشمسية وعلى نحو يضمن الأحمال المثلى.

وأعلنت الشركتان الألمانيتين الثلاثاء، أن نظاما جديدا للشحن الذكي في المنزل سيشحن السيارة بأكبر قدر ممكن من الكهرباء من النظام الكهروضوئي الخاص بالمنزل ويوازن على النحو الأمثل كمية الكهرباء المتاحة في المنزل.

وسيصبح الشحن بذلك أكثر ملاءمة وأرخص وأكثر اكتفاء ذاتيا من الطاقة وأكثر ملاءمة للمناخ. وبحسب البيانات، سيكون العرض متاحا اعتبارا من الخريف المقبل.

ووفقا لبيان الشركتين، سيتمكن العملاء في العام المقبل من الشحن عبر شبكة الكهرباء عندما يكون السعر في أدنى مستوى له. وسيُجرى تحديد النافذة الزمنية المثلى وفقا لوقت المغادرة الذي يرغب فيه العميل والمسافة التي يريد أن يقطعها.

وعلى المدى المتوسط ​تعتزم الشركتان أيضا تمكين عملائهما من استخدام الشحن ثنائي الاتجاه، أي استخدام بطارية الجهد العالي للسيارة الكهربائية كجهاز تخزين، ثم إتاحة إمكانية إعادة نقل الكهرباء المخزنة إلى منازلهم أو إلى نظام الكهرباء.

وسيكون بمقدور السيارات تخزين الكهرباء أثناء فترات الذروة في توليد طاقة الرياح والطاقة الشمسية ونقلها مرة أخرى لنظام الكهرباء عندما يحل الظلام، ما يساهم في ضمان أمن الإمداد واستقرار الشبكة.

وقال عضو مجلس إدارة "إي أون" باتريك لامرز: "معا سنضع معيارا لكيفية أن تصبح المركبات الكهربائية جزءا من سوق الطاقة في المستقبل وداعما للانتقال للطاقة المتجددة".

اقرأ أيضًا:

في مايو.. زيادة أسعار جميع سيارات أوبل الجديدة في مصر

"انتهز الفرصة".. أودي A4 موديل 2023 الفاخرة يمكن استيرادها بـ564 ألف جنيه

لتفادي صعوبة الركن.. هكذا يمكن تزويد سيارتك القديمة بحساس ذكي

فيديو قد يعجبك: