إعلان

مرسيدس تكشف عن E- CLASS الجديدة.. مواصفاتها أشبه بالموبايل – صور

03:24 م الأربعاء 26 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

كشفت مرسيدس رسميًا عن السيدان من الفئة E الجديدة، المقدمة بأحدث وسائل التكنولوجيا والترفيه، مع نظام دفع هجين.

تعتمد سيارة مرسيدس على نوعين من المحركات الهجينه يتميز كلا المحركين بمولد بدء تشغيل متكامل يعمل بنظام كهربائي بقوة 48 فولت، حيث يساهم المحرك الكهربائي في زيادة القوة 23 حصانًا إضافياً.

يستخدم الطراز E350 محركًا توربينيًا بقوة 255 حصانًا بسعة 2.0 لتر، وعزم أقصي يصل لـ 400 نيوتن.متر، بزيادة 30 نيوتن متر عن النسخة السابقة، كما تقدم السيارة E450 بمحرك تربو أقوى سعة 3.0 لتر بستة أسطوانات ينتج 375 حصانًا و 500 نيوتن.متر من العزم، بزيادة قدرها 13 حصانًا عن نسخة E450 السابقة. تأتي جميع فئات E بنظام دفع رباعي، ويتصل كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات.

وأبرز ما يمز تصميم الفئة E الجديدة المصابيح الخلفية التي تحتوي على نجمتين على جانبي الهيكل، تأتي سيدان مرسيدس الفاخرة بهيكل أكبر مقارنة بالنسخة السابقة وهو ما يوفر مساحات داخلية أوسع بفضل قاعدة العجلات الأكثر طولاً.

اعتمدت مرسيدس في تصميمها لنسخة E الجديدة على نفس الـDNA لسيارات العلامة مع بعض تحسينات ولمسات أضافت للسيارة تصميم انسيابي سلس ورياضي يظهر بشكل كبير من خلال المصابيح الأمامية التي تعتمد على شرائط الليد وأيضاً شبكة التهوية الأمامية العريضة التي تأتي باللون الأسود يحيطها إطار من الكروم، زودت سيارة مرسيدس الفارهة بصادم أمامي رياضي مع فتحات كبيرة على الجانبين لتحسين تدفق الهواء بشكل انسيابي.

حداثة الفئة E الجديدة لا تقتصر على الشكل الخارجي بل امتدت إلى المقصورة بشكل كامل جعلتها أكثر سيارة ترفيهية حيث باتت قريبة من الموبايل، إذ أضافت مرسيدس ثلاث شاشات أبرزهما الشاشة أمام مقعد الراكب الأمامي التي تحتوي على كاميرا لإجراء محادثات الفيديو أثناء الثبات.

أيضاً تدمج مرسيدس العديد من تطبيقات الترفيه في نظام المعلومات، حيث تتيح الشاشة المركزية الوصول إلى Zoom و TikTok و Angry Birds.

وتسمح الفئة E الجديدة من مرسيدس ببث مقاطع الفيديو والألعاب أثناء التنقل للراكب الأمامي، وتعمل هذه الشاشة بخاصية حجب الرؤية عن السائق لتجنب تشتت الانتباه، قامت مرسيدس أيضًا بتثبيت متصفح الويب Vivaldi.

تتميز الفئة E أيضًا بالواقع المعزز للملاحة، يمكن للمساعد الصوتي بالمقصورة الاستماع إلى الأوامر في جميع الأوقات، بشرط أن يكون السائق بمفرده وذلك بفضل وظيفة Just Talk الجديدة. سيقترح نظام المعلومات والترفيه أيضًا تطبيقات بناءً على الموقف، مما يوفر للسائقين وقت البحث من خلال القوائم الفرعية.

تتميز بقية المقصورة بمجموعة مفاتيح جلدية ومعدنية، نظام الإضاءة المحيطة حول لوحة القيادة. تسمح الحزمة الاختيارية للإضاءة بالنبض مع إيقاع أي موسيقى يتم تشغيلها على نظام الصوت المحيطي Burmester. يمكن لشريط الضوء أيضًا عرض التنبيهات المرئية من أنظمة مساعدة السائق.

تتمتع الفئة E بالعديد من الميزات القياسية لمساعدة السائق، ولكنها تحتوي على بعض الأنظمة الهامة -مثل التوجيه النشط مع تمركز الحارة والتغييرات التلقائية للمسار.

لم تكشف مرسيدس بعد عن أسعار الفئة E الجديدة، من المتوقع أن تبدأ 2024 E من 60 ألف دولار تقريباً، أي ما يعادل مليون و 850 ألف جنيه مصري تقريباً.

اقرأ ايضاً:

سيارة صينية زيرو "أتوماتيك" الأرخص بعائلتها فى مصر

بالصور.. مواصفات وأسعار أرخص سيارة لميتسوبيشي اليابانية في مصر

علامة سيات في مصر.. 5 سيارات تبدأ من 800 ألف جنيه

فيديو قد يعجبك: