إعلان

بتخفيض 70%.. استورد "سوزوكي إسبريسو" بـ40 ألف جنيه

01:27 م الأربعاء 26 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

وافق مجلس الوزراء، على مشروع قرار بتعديل بعض أحكام القرار رقم 87 لسنة 2022 بشأن القواعد المنفذة لأحكام قانون منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج.

جاء ذلك بناء على مقترحات التعديلات المقدمة من نواب البرلمان والتي وافقت عليها الحكومة؛ حيث يقوم المصري بالخارج بسداد 30 % فقط من قيمة الضريبة الجمركية في وديعة بالعملة الأجنبية يستردها بعد 5 سنوات.

وتضمنت التعديلات وفق القانون مد فترة سماح استيراد السيارات إلى 5 سنوات بدلا من سنة واحدة وإلغاء الحظر على بيع سيارات المصريين بالخارج. وذلك مقابل وديعة بالدولار بقيمة كافة الجمارك والضرائب والرسوم بعد تطبيق الإعفاء على أن تسترد بعد 5 سنوات، وتضمنت التعديلات أيضا مد فترة السداد أو التسجيل من 4 شهور إلى 6 شهور مع رفع حظر البيع.

ويسعي الكثير من المصريين العاملين بالخارج لمعرفة قيمة الودائع الدولارية للسيارات التي يجب على المغترب إيداعها في حالة الاستيراد خاصة بعد التخفيضات الأخيرة ومن بين هذه السيارات؛ سوزوكي إسبريسو موديل 2023.

وبعد تخفيض الرسوم بقيمة 70% أصبحت القيمة الجمركية لاستيراد سوزوكي إسبريسو بنسبة 70% للمغترب المصري للفئة الأعلى تجهيزا موديل 2020 نحو 1,716 دولار أي ما يعادل 53 ألف جنيه مصري تقريباً، و 1,372 للفئة المتوسطة أى مايعادل 43 ألف جنيه، و 1,287 ألف جنيه أى ما يعادل 40 ألف جنيه للفئة الأساسية، يستردها المغترب بعد 5 سنوات بالعملة المصرية، وبنفس القيمة وقت الاسترداد.

مواصفات سوزوكي إسبريسو التفصيلية:

تعتمد سوزوكي إسبريسو التي تعد الطراز الإنتاجي من الموديل التجريبي Future-S، على سواعد محرك بنزين صغير ثلاثي الاسطوانات سعة 1.0 لتر بقوة 67 حصان عند 5500 لفة في الدقيقة، وخزان وقود سعة 27 لترًا.

تتوفر السيارة لعملاء السوق المحلي بناقل حركة من 5 سرعات، ويمكنها الانطلاق من الثبات حتى 100 كم في 14.3 ثانية، فيم تبلغ سرعتها القصوى 150 كم/س.

يبلغ طول سيارة سوزوكي خماسية الأبواب والمقاعد الجديدة 3.665 مم، وعرضها 1.520 مم، وارتفاعها 1.564 مم، وتقف على عجلات سبائكية بقياس 14 بوصة، ومساحة التخزين الخلفية "الشنطة" 239 لترًا مكعبًا.

تقدم S.Presso الجديدة بمقصورة مزودة بلوحة قيادة بتطعيمات من لون الهيكل الخارجي، وأزار للتحكم في وسط اللوحة بشكل دائري شبيه بلوحة التحكم في سيارات فيات 500 الصغيرة.

تمتلك السيارة الجديدة مكيف يدوي للهواء وزجاج كهربائي أمامي ومدخل USB وAUX وعدادات رقمية، ومخرج كهربائي بقدرة 12 ڤولت، ونظام صوتي مكون من سماعتين.

كما يتوفر بالسيارة نظام فرامل ABS مانعة للانغلاق ووسائد هوائية أمامية ومشغل أبل كار بلاي وأندرويد أوتو وعجلة قيادة بأزرار للتحكم ببعض أنظمة التشغيل، إضافة إلى نظام مانع إدارة المحرك.​

اقرأ أيضًا..

"رباعية الدفع".. تعرف على سيارات سوبارو الجديدة بمصر

سيارة صينية زيرو "أتوماتيك" الأرخص بعائلتها فى مصر

بالصور.. مواصفات وأسعار أرخص سيارة لميتسوبيشي اليابانية في مصر

فيديو قد يعجبك: