لو ناوي تشتري.. "5 سيارات للبيع متدفعش فيها جنيه واحد"

03:22 م الأربعاء 19 أبريل 2023

سيارات لا تشتريها

00

كتب - محمد جمال:

يتواجد في سوق السيارات المصري العشرات من الطرازات، بعضها حقق نجاحات وشعبية كبيرة وتعلق بها المصريين طيلة فترة إنتاجها وحتى بعد توقف تصنيعها.

طرازات أخرى لم يحالفها الحظ ولم تنجح وبات اسمها مقرون بضعف الأداء أو عدم توافر قطع الغيار الخاصة بها وقلة مراكز الصيانة والميكانيكية المتخصصة بها.

ويرصد التقرير التالي مواصفات عددا من السيارات التي ينصح خبراء بعدم شرائها لأسباب منها عدم توافر قطع الغيار بشكل مناسب وارتفاع أسعار صيانتها وغير ذلك.

ومن خلال الصفحات التالية يمكنك التعرف على السيارات:

فروتا

تعتبر قطع غيار السيارة رخيصة ولكن توفرها ولكن ليست منتشرة بالشكل الكافي التي توجد بها موديلات أخرى والسبب الرئيسي توقف إنتاج السيارة، كما السيارة الصينية لم تحقق نجاح كبير في السوق المصري وتواجدها محدود في سوق المستعمل.

تأتي فروتا بنوعين من المحركات الأول محرك 3 سلندر من 6 صمامات وأقصى عزم 77 نيوتن متر بقوة 50 حصان وناقل حركة مانيوال من 4 سرعات والسرعة القصوى 120 كم/ساعة، وتتمكن السيارة من الإنطلاق من الثبات إلى 100 كم في الساعة في 18 ثانية مع ناقل حركة من 4 سرعات مانيوال ونظام دفع أمامي.

أما المحرك الثانى 1300 سى سى مزود بقوة 84 حصان بناقل الحركة مانيوال من 5 سرعات والسرعة القصوى 160 كم/ساعة.

لادا سمارا

يعيب لادا سمارا قطع الغيار مرتفعه السعر، فضلا عن أنها غير متوفرة، فضلا عن صعوبة بيعها.

تستمد سيارة لادا سمارا قوتها من محرك رباعي الأسطوانات سعة 1500 سي سي بقوة 77 حصانا، متصل بناقل حركة مانيوال مكون من 5 سرعات، وتصل سرعة السيارة القصوي إلى 155 كم/ ساعة، وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/ ساعة في 14 ثانية.

اسبرانزا a620

يعيب اسبرانزا a620 الصينية سعرها المرتفع، بالإضافة إلى أن قطع الغيار غير متوفرة خاصة مصابيح السيارة وسحب المحرك ضعيف، وأكد بعض مالكيها أن تصميمها سيئًا، كما أن إعادة بيعها أمر صعب.

زودت السيارة بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2000 سي سي مع ناقل حركة سبورت ترونيك من 4 سرعات بقوة 124 حصان ونظام دفع أمامي وتستهلك من الوقود ما يعادل 6.7 لتر لكل 100 كم.

فيات بولونيز

يعيب فيات بولونيز قلة تواجدها بالشارع المصري، ما يجعل من إعادة بيعها أمر غاية فى الصعوبة، كما أن التعامل معها من قبل مراكز الصيانة أمر صعب أيضًا.

شيفروليه فرونتيرا

تعد شيفروليه فرونتيرا واحدة من السيارات التي لن تحفظ لك قيمة عملية الشراء ما يجعل من إعادة بيعها أمر صعب، كما أن قطع غيارها ليست متوفرة بشكل كافى، فضلا عن صيانتها ليست منتشرة مع كافة مراكز الصيانة.

إعلان