إعلان

بأسعار تبدأ من 125 جنيه.. ضاعف إضاءة سيارتك جديدة أو قديمة

01:51 م الإثنين 17 أبريل 2023

إضاءات السيارة - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

تلعب الإضاءة الوظيفة الساسية في كشف أجزاء الطريق المختلفة في الظروف الليلية ما يجعلها عنصراً مرتبطاً بالأمن والسلامة للسائق وأصحاب السيبارات المحيطة، ففي بعض الظروف يمكن أن يؤدي تلف الإضاءة حوادث خطيرة.

استحوذت الإضاءة على قدر كبير من اهتمام المصنعين خلال الفترة الأخيرة حيث ظهر جهد ملحوظ لتطوير تقنياتها، وذلك للدور المحوري الذي تمثله أثناء تجربة القيادة.

وفي الكثير من الحالات تتسبب الإضاءات التالفة في حوادث قاتلة، فعلى سبيل المثال عند قدوم سيارة من الخلف بفانوس تالف، قد لا يستوعب بعض السائقين بالطريق أنها سيارة ويظنون أنها موتوسيكل فيكون التعامل معها بطريقة مختلفة عند التجاوز ما يمثل خطورة مميتة.

ويشكوا بعض ملاك السيارات من ضعف إضاءات المصابيح الأمامية، وتتوفر منتجات متعددة لحل هذه المشكلة وتعزيز مدى الرؤية في الظروف الليلية المختلفة.

تبدأ المنتجات البديلة من إضاءة الزينون والتي تعمل عبر غاز الزينون وتوفر كفاءة أعلى من مثيلتها الهالوجينية إذ أن كماية الإضاءة أكبر ما يؤدي لكشف أجزاء أوسع من الطريق ما يساعد على تحديد ركاب الدرجات والمشاه بجانبي الطريق، تتوفر أضواء الزينون بأسعار تبدأ من 145 جنيه.

وتوجد إضاءات الـLED التي توفر إضاءة ذات كفاءة عالية أيضاً مع استهلاك أقل للطاقة بقدر 10 مرات عن المصابيح الهالوجينية ما دفع أغلب المصنعين لاستخدامها في سيارات اقتصادية عديدة ولكن من عيوبها ارتفاع أسعارها لزيادة تعقيد تقنيتها مقارنة بالزينون، تتواجد إضاءة الـLED على الإنترنت بمتوسط أسعار يبدأ من 550 جنيه.

وعند الرغبة في الحصول على أقوى اختيار ممكن للإضاءة، يمكن اختيار الليزر الذي يوفر إضاءة أعلى تزيد قوتها بقدر يصل إلى 1000 ضعف مقارنة بالـLED.

بينما تحتاج إضاءات الليزر لوسائل أكثر تطوراً للتبريد إذ تصدر حرارة أعلى بشكل ملحوظ عن الأنواع الأخرى، تبدأ أسعار منتجات إضاءة الليزر المتوفرة على الإنترنت من حوالي 580 جنيه.

فيديو قد يعجبك: