إعلان

"للباحثين عن سيارة رخيصة".. تعرف على تفاصيل مزاد مطار القاهرة المقبل

03:18 م السبت 01 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أعلنت الهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية، المشرف على مزادات مهمل ومصادر الجمارك والمصالح الحكومية، عن تفاصيل مزاد سيارات تابعة لجمارك مطار القاهرة الدولي.

ومن المقرر بحسب اللجنة المشرفة على المبيعات، أن يقام جلسة مزاد يوم الأربعاء الموافق 19 أبريل الجاري في تمام الساعة 12 ظهرًا، وذلك بقاعة نادي الجيزة الرياضي.

يضم المزاد وفقًا للمنصوص عليه بكراس الشروط والمواصفات سيارات تحمل العلامة التجارية لـ"تويوتا - مرسيدس - فولكس فاجن - جيب - لينكولن - بيجو - إنفينيتي - سوزوكي" وغيرها.

10 سيارات في مصر "متشتريهاش لو ببلاش".. تعرف عليها

وحددت الهيئة مبلغ 10 آلاف جنيه لتأمين دخول المزاد، كما اشترطت سداد 30% من قيمة اللوط فور رسو المزاد وباقي ثمن في مدة أقصاها 15 يومًا من تاريخ عقد المزاد.

تباع كراسة الشروط والمواصفات نظير مبلغ 400 جنيه، وتتاح بمقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية في 7 شارع محمد حامد فهمي، حي الدقي بمحافظة الجيزة.

وتشترط الخدمات الحكومية للراغبين في الاشتراك بالمزاد توافر ما يلي:

أولاً: شراء كراسة الشروط واصطحابها في جلسة المزاد، علمًا بأن قيمتها لا ترد في حال عدم الحصول على أي من المعروض بالمزاد.

"رئيس رابطة التجار" يكشف موعد تراجع أسعار السيارات بمصر

ثانيًا: سداد قيمة المبلغ التأميني وقدره 10 آلاف جنيه "تسترد في حال لم يحالف المشترك بالمزاد شراء إحدى السيارات المطروحة للبيع".

ثالثًا: المشاركون بصفة هيئات أو شركات، يجب تقديم البطاقة الضريبية أو السجل التجاري للجنة المشرفة على المزاد.

رابعًا: المشاركون بشكل فردي يكتفى بتقديم بطاقة الرقم القومي وتكون سارية.

خامسًا: تسديد 30% من قيمة اللوطات في نفس اليوم، على أن يتم تسديد الـ70% المتبقية في موعد أقصاه خمسة عشر يومًا من تاريخ انعقاد المزاد.

هذا ويتم الترخيص لمن يرسو عليه مزاد المطار طبقا لقانون المرور رقم 121 لسنه 2008 ويحصل على كتاب من مرور الميناء الذي تم عليه المزاد وكتاب آخر من الإدارة العامة لجمارك السيارات ويتوجه به للمرور محل إقامته للترخيص.

وتسلم اللوطات المباعة بعد اعتماد السلطة المختصة وسداد كامل الثمن وذلك في ضوء المادة 149 من اللائحة التنفيذية للقانون 182 لسنة 2019 على أن يتم التسليم خلال 15 يوما مـن تاريخ الإخطار بميعاد التسليم من قبل الجهة الإدارية ( الهيئة ـ الجهه مالكة اللوط – الجمارك المختصة).

سيارة "زيرو" مجمعة محليًا فى مصر تبدأ من 398 ألف جنيه

وفي حالة عدم الحضور للاستلام في الميعاد المحدد يتم تحصيل 1% عن كل يوم تأخير بحد أقصى 7 أيام وإذا لم يتم الاستلام بعد تلك المدد يتم الغاء التعاقد ومصادرة التأمين لصالح الجهة الإداريه مع خصم قيمة المصروفات الإداريه المستحقة مضافًا إليها أي غرامات تراها الجهة الإدارية.

ونصت كراسة الشروط على أن جميع السيارات المباعة بصفة لا ترخص يتم طمس رقم الشاسيه تحت إشراف الجهة ولجنة التسليم ويتم عمل محضر بذلك ويوقع عليه مندوب الجهة والمشتري ولا يجوز استخراج أية بيانات عن السيارة بعد البيع، جميع السيارات بالجمارك (حوادث – محروقة) يتم تكهينها وتخريدها طبقا للشروط الجمركيه ويتم توقيع لجان الجمارك على ذلك.

للاستفادة من خدمات مصراوي الرمضانية.. اشترك واستمتع بوقتك طول الشهر الكريم من خلال التالي:


لتحقيق أكثر استفادة في الشهر الكريم نظم وقتك وعباداتك طول أيام شهر رمضان


لمعرفة مواقيت الصلاة ومواعيد الإفطار والسحور


ليصلك تنبيه قبل عرض مسلسلات المفضلة وإعادة الحلقات اشترك في خدمة الإشعارات بالضغط على الجرس

سلي صيامك مع فوازير #masrawy_waffarha جاوب واكسب فطار وسحور ومنشن صاحبك اللي هتاخده معاك

فيديو قد يعجبك: