إعلان

"رئيس رابطة التجار" يكشف موعد تراجع أسعار السيارات بمصر

10:59 ص السبت 01 أبريل 2023

موعد تراجع أسعار السيارات بمصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

أكد المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات بمصر، أن سوق السيارات المصري يمر بمرحلة صعبة للغاية لم نشهدها من قبل، وذلك لأسباب عديدة على رأسها الحرب الروسية الأوكرانية والقرارات الاقتصادية الصعبة التي اتخذتها الدولة المصرية فضلا عن أزمة الاستيراد التي أدت لنقص كبير بالمعروض وارتفاع الأسعار بشكل غير مسبوق ما جعل عملية شراء سيارة جديدة اليوم أمر فى غاية الصعوبة.

وأضاف أبو المجد فى تصريح لـ"مصراوي"، أنه فى ظل هذه الأوضاع الصعبة ومع قرار المركزي أول أمس الخميس برفع الفائدة بنسبة 2% سيزيد من صعوبة الموقف وحالة التوتر التي يمر بها سوق السيارات ويجعل القادم باهت وغير معلوم للجميع.

كانت قد قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري في اجتماعها أمس الخميس، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض 2% أساس ليصل إلى 18.25%، 19.25%، على الترتيب.

وتابع أبو المجد، أنه لا توجد أي مؤشرات تنذر بتراجع أسعار السيارات خلال الفترة المقبلة، ولكن لا يوجد سوى شيئان لا ثالث لهما الأمل الوحيد الذي قد يجعل الأسعار تنخفض مرة أخرى؛ أولا تراجع سعر الدولار لأنه هو العنصر الأساسي المتحكم وبدون جدال في أسعار السيارات وذلك لاعتماد جميع عمليات الاستيراد عليه.

وثانيا؛ توطين الصناعة المحلية هو الحل للخروج من أزمة ارتفاع الأسعار بمصر، حتى نستطيع أن نحقق الاكتفاء بالسوق المحلي ويصبح المعروض بقدر المطلوب وسد فجوة السوق المصري.

ونفى أبو المجد، أن سوق السيارات المصري قد يتحسن حتى نهاية العام الجاري، ولا توجد أى مؤشرات أو دلائل تقول أن السوق المحلي سيتعافى أو يحقق مبيعات جيدة بسبب الأحداث الجارية.

اقرأ أيضًا..

سيارة "زيرو" مجمعة محليًا فى مصر تبدأ من 398 ألف جنيه

رينو تطلق سيارتها Espace الجديدة

لهذا السبب.. مبيعات تويوتا تقفز بنسبة 10.3% فى فبراير الماضي

للاستفادة من خدمات مصراوي الرمضانية.. اشترك واستمتع بوقتك طول الشهر الكريم من خلال التالي:


لتحقيق أكثر استفادة في الشهر الكريم نظم وقتك وعباداتك طول أيام شهر رمضان


لمعرفة مواقيت الصلاة ومواعيد الإفطار والسحور


ليصلك تنبيه قبل عرض مسلسلات المفضلة وإعادة الحلقات اشترك في خدمة الإشعارات بالضغط على الجرس

سلي صيامك مع فوازير #masrawy_waffarha جاوب واكسب فطار وسحور ومنشن صاحبك اللي هتاخده معاك

فيديو قد يعجبك: