إعلان

رغم جنون الزيادات.. MG5 تحتفظ بلقب أرخص زيرو للعلامة الصينية بمصر

12:32 م الخميس 09 مارس 2023

كتب - محمد جمال:

طالت إم جي 5 موديل 2022 التي تندرج بفئة السيارات ما تحت المدمجة زيادات كبيرة على مدار عاما كاملا وذلك منذ مطلع مارس 2022 من العام الماضي، ورغم ذلك لازالت هى الأرخص ضمن الـ 5 طرازات التي تقدمها العلامة بمصر.

تتواجد السيارة الصينية فى السوق المصري بـ 3 فئات بسعر يبدأ من 534.990 للفئة الأولى ستاندرد، والفئة الثانية كومفورت بسعر 564.990 جنيه، والفئة الثالثة لوكجري بسعر 594.990 ألف جنيه.

المواصفات التفصيلية لـ إم جي 5 بمصر:

أداء المحرك

حملت MG5 محرك 4 سلندرذو سحب طبيعي للهواء بسعة 1500 سي سي يولد قوة 120 حصان وعزم 150 نيوتن.متر عند 4500 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة أوتوماتيك CVT ودفع أمامي للعجلات.

الأبعاد

بلغ طول MG5 4.60 متر مع قاعدة عجلات 2.68 متر بينما قدمت بعرض 1.81 متر وارتفاع 1.48 متر.

الأمان

حصلت السيارة قياسيا على أنظمة ABS وEBD وESP للتحكم الإلكتروني في الثبات مع CBC لدعم الفرامل داخل المنعطفات وTCS للتحكم في الجر وHHC لدعم التوازن أثناء صعود المنحدرات وBDW لتنشيف أقراص الفرامل في المطر بجانب مراقبة ضغط الإطارات ووسادتين هوائيتين في الأمام للسائق والراكب الأمامي.

بينما حصلت الفئات الأعلى على نظام توجيه حساس للسرعة و فرامل يد كهربائية ووسائد هوائية جانبية وستائرية.

التجهيزات

قدمت السيارة قياسيا بمصابيح أمامية هالوجينية مع حساسات للإضاءة ومرايا جانبية كهربائية التحكم ومثبت سرعة ونظام صوتي من 4 سماعات يدعم البلوتوث مع جنوط حديدية قياس 15 بوصة.

بينما شملت إضافات الفئة الثانية جنوط قياس 16 بوصة وتسخين للمرايا الجانبية وحساسات ركن خلفية مع كاميرا وتكييف هواء أوتوماتيكي وزر لتشغيل المحرك بجانب كسوة جلدية لعجلة القيادة وشاشة وسطية قياس 8 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو ومدخل USB.

أما الفئة الثالثة فانطلقت بشاشة أكبر قياس 10 بوصة ومفتاح ذكي ومقاعد أمامية جلدية كهربائية التحكم بها سخانات بجانب فتحة سقف ومرايا كهربائية الضم وكاميرات 360 درجة ومصابيح أمامية LED.

اقرأ أيضًا..

انتقادات فرنسية وأوروبية لعرقلة ألمانيا لقرار حظر محركات الاحتراق الداخلي

خبراء: إعادة تدوير بطاريات السيارات الكهربائية في الوقت الحالي أمر صعب

أمريكا تفتح تحقيقًا فى خلل بعجلة قيادة سيارات تسلا

فيديو قد يعجبك: