إعلان

برمجيات Cubix.. مزيد من الراحة والديناميكية أثناء القيادة

11:22 ص الأحد 19 مارس 2023

زد إف المغذية لصناعة السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

تعمل شركة زد إف المغذية لصناعة السيارات على تطوير برمجيات Cubix، التي تقوم بربط أنظمة السيارة الخاصة بالديناميكية الطولية والعرضية والعمودية.

وأوضحت الشركة الألمانية أن هذه الشبكة الذكية لأنظمة لمجموعة الحركة والتعليق تحظى بأهمية كبيرة للسيارات المزودة بأنظمة القيادة الآلية، مشيرة إلى أن برمجيات Cubix تهدف إلى تحقيق التناغم المثالي بين التسارع والكبح والتوجيه الدقيق، وكذلك عمليات التخميد المتوازن.

وأشارت شركة زد إف إلى أنه يتم استعمال النظام بالفعل في السيارة الكهربائية لوتس Eletre التابعة لمجموعة شركات جيلي منذ بداية العام الجاري، ومن المقرر إطلاق هذا النظام في العديد من السيارات القياسية الأخرى لاحقا.

وأوضحت زد إف أنه يمكن التحكم في الخصائص الديناميكية الطولية والعرضية والعمودية للسيارة بالكامل، ويمثل هذا النظام ثمرة المعرفة التقنية المتوافرة لدى الشركة الألمانية لعقود طويلة في مجالات أنظمة الكبح والتوجيه وأنظمة التخميد الفعال وتقنيات الدفع.

تحسين خصائص القيادة

ويمكن لبرمجيات Cubix تحسين خصائص القيادة فيما يتعلق بجوانب الراحة والديناميكية والكفاءة، وبالتالي فإنها تمثل الأساس لأنظمة مساعدة القيادة التقدمية.

وتتمثل مزايا برمجيات شركة زد إف في التوافق مع العديد من المكونات مثل المخمدات والمكابح وتوجيه المحور الخلفي، وهو ما يتيح لشركات السيارات العالمية تطوير موديلات مختلفة مع الاعتماد على منصة تقنية واحدة بدون الحاجة إلى المزيد من الجهود الإضافية، مع إمكانية إجراء التحديثات الضرورية "عبر الأثير".

فيديو قد يعجبك: