إعلان

المنصور تعلن إنفاق قرابة 500 مليون جنيه لإنتاج سيارة جديدة بمصر

02:25 م السبت 18 مارس 2023

آنكوش أرورا - الرئيس التنفيذي للمنصور للسيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أكد أنكوش أرورا، الرئيس التنفيذي لشركة المنصور للسيارات، أن الشركة تخطط لاستثمار 16 مليون دولار في مصر (493 مليون جنيه مصري) تقريبًا خلال عام 2023 الجاري و2024 المقبل، لإنتاج طراز واحد من السيارات التقليدية –العاملة بالبنزين- وليس الكهربائية.

تأتي تصريحات أرورا التي أدلى بها لـ"بلومبرج الشرق الأوسط" بعد أشهر قليلة من حديث محمد منصور، رئيس مجلس إدارة مجموعة المنصور للسيارات، عن استعدادات شركته لإنتاج 15 ألف سيارة كهربائية في مصر خلال السنوات الخمس المقبلة.

ولم يفصح رئيس المنصور التنفيذي عن المزيد من التفاصيل المتعلقة بالسيارة التقليدية الجديدة المزمع الاستثمار في إنتاجها بمصر خلال عامي 2023 - 2024.

كان أرورا قال على هامش اجتماع التقى فيه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن شركة "جنرال موتورز" مقتنعة بالإمكانيات التي تمتلكها مصر في مجال صناعة السيارات، خاصة مع إطلاق الحكومة برنامج دعم وتنمية صناعة السيارات.

وأضاف أن شركة "جنرال موتورز" تبيع ما تنتجه محليًا للسوق في مصر، مشيرًا إلى أن 90% من مبيعات الشركة الأمريكية في السنوات الخمس الأخيرة كانت منتجة داخل مصانع الشركة بمصر.

ولفت رئيس المنصور إلى أن جنرال موتورز ضخت في الاقتصاد المصري خلال عام 2018 نحو 90 مليون دولار بواسطة مستثمرين رئيسيين، وفي الفترة من 2018 إلى 2022 بلغ مجمل الاستثمارات الجديدة 15 مليون دولار.

اقرأ أيضًا:

للمقبلين على الشراء.. MG5 أرخص زيرو "أتوماتيك" للعلامة بمصر

"تقدر تشتريها النهادرة"| 4 سيارات مستعملة تبدأ من 90 ألف.. بينهم موديل 2021

بعد مرور أقل من شهر على طرحها.. ارتفاع أسعار أيولوس E70 Pro الكهربائية

فيديو قد يعجبك: