إعلان

بـ"23 جنيه ذهب".. اشتري سوزوكي ديزاير زيرو بمصر

12:46 م السبت 18 مارس 2023

جنيه ذهب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

قفز سعر الذهب اليوم في مصر بمعدلات كبيرة ليسجل مستوى تاريخي لأول مرة، وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2.015 جنيه بينما سجل الجنيه الذهب 16.120 جنيه، وهذه أول مرة منذ أكثر من مائة عام يصل سعر الجرام إلى هذا الحد بمصر.

وهناك فئة كبيرة من المواطنين بمصر مؤمنة بأن الذهب هو "الملاذ الآمن" مع الارتفاعات والزيادات المستمرة ويحد من التعرض للخسائر، ويكون مجديا في أوقات تقلبات السوق سواء ارتفاعًا أو انخفاضًا.

ويرصد هذه الموضوع لحائزي الجنيهات الذهب إمكانية تواجد سيارة بالسوق المحلي يمكنها شرائها زيرو حال البيع.

تقدر الفئة الأولى من سوزوكي ديزاير موديل 2022 بالسوق المحلي بـ 360 ألف جنيه وهو مايعادل 23 جنيه ذهب مع الارتفاع الكبير الذي وصل له الذهب اليوم.

المواصفات التفصيلية لسوزوكي ديزاير بمصر:

تتوفر ديزاير في مصر بمحرك مكون من 4 اسطوانات سعة 1.2 لتر بقوة 85 حصانا وعزم أقصى للدوران 113 وحدة نيوتن متر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 4 نقلات.

ويقدر متوسط استهلاك السيارة الجديدة التي تعمل بنظام الجر الأمامي بـ6.2 لترًا من الوقود لكل 100 كيلومترًا، وتتسارع من الثبات وصولاً إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 13.2 ثانية.

يبلغ الطول الإجمالي للسيارة الجديدة خماسية الأبواب والمقاعد 3.995 مم وعرضها 1.735، وارتفاعها 1.515 مم، وارتفاع الخلوص الأرضي 160 مم وقاعدة عجلات 2450 مم.

تقف سيارة سوزوكي العائلية الصغيرة على عجلات رياضية قياس 15 بوصة، وتتسع مساحة التخزين الخلفية "الشنطة" إلى 211 لترًا مكعبا.

تمتلك السيارة بباقة من وسائل الأمان أبرزها وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي ونظام فرامل ABS المانع للانغلاق ونظام EBD لتوزيع قوة الفرامل إلكترونيًا، ونظام إيموبليزر ضد السرقة وكشافات ضباب وقفل مركزى للابواب ونظام ذكى لركن السيارة وحزام أمان خلفي.

أما وسائل الراحة والرفاهية فيأتي في مقدمها التكييف ومرايا جانبية كهربائية مزودة بإشارات وإمكانية التحكم في الصوت من عجلة القيادة.

كما يتوفر بالسيارة زجاج كهربائي وتحكم عن بعد في غلق وفتح الأبواب وكمبيوتر رحلات وزر لـ(تشغيل - إيقاف) المحرك، بالإضافة إلى نظام صوتي مكون من مشغل MP3 ومدخل AUX وUSB وبلوتوث.

اقرأ أيضًا:

مزودة بنظام ضد السرقة.. تعرف على أسعار بيجو 3008 بمصر

حازت على حب الملايين بمصر.. سيارة أتوماتيك عائلية بـ 240 ألف جنيه

لوحة سيارة بالسعودية تكسر حاجز 4 ملايين ريال بمزاد أبشر

فيديو قد يعجبك: