إعلان

"توجهوا لساحة تخريد القاهرة الكبري".. "الإحلال" توجه نداء هام لأهالي هذه المحافظة

01:15 م الجمعة 17 مارس 2023

إحدى ساحات تخريد السيارات - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

أعلنت مبادرة الإحلال السيارات المتقادمة بأخرى تعمل بالغاز الطبيعي التابعة لوزارة المالية أنه يجري الآن تجهيز ساحة تخريد السيارات المتقادمة بمحافظة الشرقية المنضمة حديثًا للمبادرة بهدف التسهيل على المواطنين المنضمين حديثا من المحافظة.

وكشف الدكتور تامر عبد الظاهر المتحدث باسم المبادرة الرئاسية بوزارة المالية، أنه تسهيلا على المواطنين المشاركين بمبادرة الإحلال من محافظة الشرقية، فأنهم سيتوجهون لتخريد سياراتهم بساحة القاهرة الكبري لحين جاهزية المكان المخصص للتخريد بمحافظة الشرقية.

وأوضح عبد الظاهر، أن ساحة القاهرة الكبري تقع بالكيلو 26 طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي بجوار محطة كهرباء 6 أكتوبر، مؤكدا حال وجود أي استفسارات التواصل على الرقم 15707.

كانت مبادرة الإحلال قد ضمت 5 محافظات جديدة للمشاركة بمبادرة فى مطلع نوفمبر من العام 2022 الماضي، وهي الإسماعيلية وسوهاج والشرقية وبني سويف والبحيرة.

وتهدف المبادرة التي انطلقت مطلع العام الماضي، إلى إحلال سيارات جديدة مصنعة محليا تعمل بالغاز الطبيعي بالسيارات القديمة التي مر على صنعها 20 عاما فأكثر.

بينما أنضمت محافظتي الأقصر وأسوان قد انضمت إلي المبادرة مع منتصف شهر إبريل من العام 2022 الماضي، وقد تم إتاحة التسجيل لمواطني المحافظتين علي الموقع الالكتروني للمبادرة مع الأسبوع الأول من يوليو.

وكانت مدينة شرم الشيخ أحدث آخر المدن التي انضمت لمبادرة الإحلال في يونيو من العام الماضي.

وتستهدف الدولة المصرية في المرحلة الأولى من مبادرة الإحلال والتي تستمر على مدار ثلاث سنوات، إحلال 250 ألف سيارة في 7 محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والسويس والبحر الأحمر وبورسعيد.

مبادرة الإحلال

فيديو قد يعجبك: