إعلان

سيارات تابعة لرئاسة الجمهورية ومطار القاهرة للبيع بالمزاد العلني.. التفاصيل

04:44 م الأحد 12 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

عقدت اليوم الأحد 12 مارس، بقاعة نادي الجيزة الرياضي، جلسة مزاد علني تحت إشراف الهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية، لبيع سيارات تابعة لرئاسة الجمهورية.

ضم المزاد وفقًا للمنصوص عليه بكراس الشروط والمواصفات سيارات ملاكي وبيك أب وفان ونقل ماركات "تويوتا - لادا - مرسيدس - بيد فورد - دايهاتسو - نصر - شيفرولية - نيسان".

وحددت الهيئة مبلغ 10 آلاف جنيه لتأمين دخول المزاد، كما اشترطت سداد 30% من قيمة اللوط فور رسو المزاد وباقي ثمن في مدة أقصاها 15 يومًا من تاريخ عقد المزاد.

قبل شراء سوزوكي ديزاير.. أسرار لم تكن تعرفها عن السيارة اليابانية؟

في سياق متصل أعلنت الخدمات الحكومية عن عقد جلسة مزاد كبير يوم الثلاثاء الموافق 22 مارس الجاري، لبيع 41 سيارة تابعة لجمارك مطار القاهرة الدولي.

وبحسب كراسة الشروط فإن أبرز السيارات المطروحة بالمزاد يحمل العلامة التجارية لكل من "مرسيدس وجيب وتويوتا وبي إم دبليو وهيونداي وفولكس فاجن وسكودا وشيفرولية ودودج وسوزوكي وكرايسلر وهوندا وبيجو" وغيرها.

تباع كراسة الشروط والمواصفات نظير مبلغ 400 جنيه، وتتاح بمقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية في 7 شارع محمد حامد فهمي، حي الدقي بمحافظة الجيزة.

وتشترط الخدمات الحكومية للراغبين في الاشتراك بالمزاد توافر ما يلي:

أولاً: شراء كراسة الشروط واصطحابها في جلسة المزاد، علمًا بأن قيمتها لا ترد في حال عدم الحصول على أي من المعروض بالمزاد.

ثانيًا: سداد قيمة المبلغ التأميني وقدره 10 آلاف جنيه "تسترد في حال لم يحالف المشترك بالمزاد شراء إحدى السيارات المطروحة للبيع".

"موتوسيكل وأسكوتر".. 5 درجات نارية زيرو بمصر تبدأ من 26 ألف جنيه

ثالثًا: المشاركون بصفة هيئات أو شركات، يجب تقديم البطاقة الضريبية أو السجل التجاري للجنة المشرفة على المزاد.

رابعًا: المشاركون بشكل فردي يكتفى بتقديم بطاقة الرقم القومي وتكون سارية.

خامسًا: تسديد 30% من قيمة اللوطات في نفس اليوم، على أن يتم تسديد الـ70% المتبقية في موعد أقصاه خمسة عشر يومًا من تاريخ انعقاد المزاد.

هذا ويتم الترخيص لمن يرسو عليه مزاد المطار طبقا لقانون المرور رقم 121 لسنه 2008 ويحصل على كتاب من مرور الميناء الذي تم عليه المزاد وكتاب آخر من الإدارة العامة لجمارك السيارات ويتوجه به للمرور محل إقامته للترخيص.

وتسلم اللوطات المباعة بعد اعتماد السلطة المختصة وسداد كامل الثمن وذلك في ضوء المادة 149 من اللائحة التنفيذية للقانون 182 لسنة 2019 على أن يتم التسليم خلال 15 يوما مـن تـاريخ الإخطار بميعاد التسليم من قبل الجهة الإدارية ( الهيئة ـ الجهه مالكة اللوط – الجمارك المختصة).

3 سيارات بمصر تمكنك من تفادي المخالفات المرورية

وفي حالة عدم الحضور والاستلام في الميعاد المحدد يتم تحصيل 1% عن كل يوم تأخير بحد أقصى سبعة ايام وفي حالة عدم الاستلام بعد تلك المدد يتم الغاء التعاقد ومصادرة التامين النهائي لصالح الجهة الإداريه مـع خصـم قيمة المصروفات الإداريه المستحقة مضافا اليها أي غرامات تراها الجهة الإدارية.

ونصت كراسة الشروط على أن جميع السيارات المباعة بصفة لا ترخص يتم طمس رقم الشاسيه تحت إشراف الجهة ولجنة التسليم ويتم عمل محضر بذلك ويوقع عليه مندوب الجهة والمشتري ولا يجوز استخراج أية بيانات عن السيارة بعد البيع، جميع السيارات بالجمارك (حوادث – محروقة) يتم تكهينها وتخريدها طبقا للشروط الجمركيه ويتم توقيع لجان الجمارك على ذلك.

فيديو قد يعجبك: