إعلان

"جنون الزيادات".. كيف تغير سعر هيونداي كريتا بعام واحد؟

12:16 م الأربعاء 01 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

ارتفعت أسعار السيارات الجديدة بشكل كبير منذ بداية العام الماضي والتي لازالت مستمرة معنا حتى مطلع العام الجاري بنسب متفاوتة تخطت الـ 50%، ما أدى ذلك لحالة من الركود التي أثرت على المبيعات بشكل قوي.

وتعد هيونداي كريتا موديل 2022 واحدة من الطرازات التي ارتفعت أسعارها بنسب ليست كبيرة خلال العام الماضي مقارنة بباقي الطرازات الموجود بنفس العلامة.

كانت قدمت كريتا مطلع مارس 2022 الماضي بسعر يبدأ من 360,000 ألف جنيه للفئة الأولى Smart، و الفئة الثانية Smart Plus بسعر 375,000 ألف جنيه، والفئة الثالثة Modern بسعر 400,000 ألف جنيه، والفئة الرابعة Advanced بسعر 425,000 ألف جنيه.

بينما باتت تقدم كريتا خلال العام الجاري بسعر يبدأ من 553 ألف جنيه للفئة الأولى، و 573 ألف جنيه للفئة الثانية، و598 ألف جنيه للفئة الثالثة، و628 ألف جنيه للفئة الأعلى تجهيزا.

المواصفات التفصيلية لهيونداي كريتا بمصر:

تعتمد سيارة هيونداي الرياضية الجديدة على سواعد محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 113 حصان، ويرتبط به ناقل حركة CVT من 6 سرعات.

تستطيع السيارة بفضل محركها أن تنطلق من الثبات إلى 100 كم/س في غضون 12.1، وتصل سرعتها القصوى 169 كم، بينما معدل استهلاكها من الوقود يبلغ 7.1 لتر لكل 100 كم.

تأتي CRETA بتصميم جديد يميزها بفضل المصابيح الأمامية LED، وشبكة تهوية عريضة، بالإضافة إلى جسم السيارة الذي أصبح أكثر طولاً مقارنة بسابقتها، ومصابيح خلفية LED مع شريط ضوئي في المنتصف.

تمتاز كريتا مواصفات أمان أساسية من الفئة الأولى عبارة عن أقراص أمامية مهواة مقاس 16 بوصة ونظام ABS. يعمل نظام الاتزان الإلكتروني ESP، وبرنامج التوازن عند المرتفعاتHAC ، بالإضافة إلى الوسائد الهوائية الامامية المزدوجة، إلى جانب نظام تحذير ضغط الإطارات كميزة أمان قياسية.

بالإضافة إلى مصابيح شبورة أمامية وكاميرا للرؤية الخلفية وجهاز تحذير المسافة الخلفية ومراَه داخلية ذاتية التعتيم، إضافة إلى تجهيزات الإضاءة التي تشمل مصابيح أمامية LED، مصابيح LED لتحديد المواقع، إضاءة أمامية خلال النهار LED، فوانيس LED خلفية بالكامل، إضاءة بالمرايات الخارجية، مصباح توقف عالي التثبيت، إشارات جانبية بالمرايات LED.

وشملت التجهيزات الداخلية للسيارة عدادات مزودة بشاشة LCD "3.5، وحامل نظارات، وأعتاب داخلية فاخرة، وفتحات تكييف خلفية، وعجلة قيادة قابلة للإمالة، وتحكم في ارتفاع كرسي السائق، وإمكانية طي المقاعد الخلفية، وتكييف هواء أوتوماتيك، وعجلة قيادة وناقل حركة مكسو بالجلد.

أما التجهيزات الخارجية فتضمنت جنوط سبور مقاس "17، وإطار طوارئ حديد كامل الحجم، وشبكة أمامية كروم، وعتبة جانبية مطلية فضي، وحوامل سقف، وسبويلر خلفي، وزجاج فاميه خلفي، ومرايات كهربائية الطي.

اقرأ أيضًا

كيف تحمي سيارتك المزودة بأنظمة "Keyless go" من اللصوص؟

باستثمارات مليار جنيه.. بدء عمل مصنع ATM مصر للحافلات بالسويس الجديدة (صور وفيديو)

مجموعة ستيلانتس للسيارات تخطط لطرد 2000 موظف خلال 2023

فيديو قد يعجبك: