إعلان

"احذر خلع الكاسيت".. لهذا السبب الإحلال ترفض تخريد بعض السيارات

02:04 م السبت 04 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

علق الدكتور طارق عوض، المتحدث السابق باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات الجديدة بالمتقادمة، على رفض اللجنة المشرفة على عمليات التخريد استلام بعض السيارات المملوكة للمستفيدين من المبادرة.

وقال عوض في تصريحات لبرنامج "عربيتي" المذاع عبر راديو مصر، إن بعض المستفيدين من الإحلال يقومون بنزع كماليات السيارة القديمة مثل "الكاسيت والفوانيس والإطار الاحتياطي (الاستبن) قبل تسليم السيارة بساحة التخريد.

وكيل لبورشه يعرض بانميرا الجديدة بـ 540 ألف جنيه.. تعرف على السبب

وأضاف أن اللجنة ترفض استلام تلك السيارات لأن الهدف الأساسي من التخريد هو إخراج أي مكون متهالك من الشوارع المصرية واستبداله بآخر جديد، تفاديًا لأي مشكلات قد تحدث نتيجة إعادة استخدام الأشياء القديمة.

وأوضح أنه في حالة تغاضي لجنة التخريد عن تفريغ السيارة المخردة من بعض الأجزاء مثل الآنف ذكرها، فإنها على الأغلب سيعاد بيعها وتستخدم مرة أخرى في الشوارع، وهو ما يتنافى مع الهدف من المبادرة.

3 سيارات مستعملة تبدأ من 80 ألف .. بينهم مرسيدس

وأردف أن المبادرة تمنح المستفيد سيارة جديدة موديل السنة بأسعار أقل من سعر السوق، ذلك بشروط مبسطة للغاية أبرزها امتلاك سيارة قديمة مر على أول استخدام لها 20 عامًا فأكثر وأن يكون مر على امتلاكها عامين.

يشار إلى أن مبادرة الإحلال تلقت منذ تدشين المبادرة في أبريل 2021 ما يقرب من 42 ألف طلب إحلال، كما أن المبادرة مولت المستفيدين من الإحلال خلال تلك الفترة بنحو 10 مليارات جنيه هي قيمة الحافز الأخضر نظير تخريد السيارات القديمة.

تويوتا تستدعي 16 ألف سيارة طراز راف 4 برايم لهذا السبب

وتتيح المبادرة أمام المخاطبين بالإحلال "ملاكي وأجرة" 5 سيارات جديدة في يناير 2023 وهي سابقة التجهيز للعمل بالوقود المزدوج "غاز طبيعي- بنزين"، وهى بي واى دي F3، وهيونداي إلنترا HD، وشيري تيجو 3، وهيونداي اكسنت RB، وشيري أريزو5.

وتتباين قيمة الحافز الأخضر باختلاف نوع السيارة، حيث يبلغ قيمته 10% من ثمن السيارة للمستفيدين من أصحاب السيارات الملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% لأصحاب السيارات التاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، و25% لأصحاب السيارات الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: