إعلان

بالفيديو والصور| هيونداي ڤيرنا تعود إلى الأسواق.. وهذا موعد طرحها رسميًا

03:47 م الثلاثاء 21 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

كشفت شركة هيونداي موتورز الكورية الجنوبية المتخصصة في صناعة السيارات، قبل أيام عن أول صورة رسمية لأيقونتها "ڤيرنا" سيدان موديل 2023، والتي تعود بعد قرابة ثمان سنوات من توقف إنتاجها عالميًا.

ومن المقرر أن يقدم الجيل الجديدة كليًا من "هيونداي ڤيرنا" أولًا بالسوق الهندي، ذلك يوم 21 مارس المقبل، على أن تطرح في عدد محدود من أسواق العالم تباعًا خلال النصف الثاني من 2023.

هذه العلامات تشير إلى تلف في "دينامو" السيارة.. احذر تجاهلها

وأعلنت الشركة الكورية الجنوبية عن فتح باب الحجز لشراء هيونداي ڤيرنا BN7i الجديدة في السوق الهندي، بمقدم 25 ألف روبية (9.257 ألف جنيه مصري) تقريبًا.

وقالت هيونداي إن سيارتها الجديدة تحمل البصمة التصميمية الجديدة "Sensuous Sportiness" الخاصة بالعلامة التجارية، والتي تظهر أيضًا في طرازات مثل توسان SUV، وأحدث جيل من إلنترا CN7، وأيضًا سيارة هيونداي Grandeur سيدان التي تم الكشف عنها مؤخرًا.

استدعاء كيا سبورتاج بسبب مشاكل فنيه في مصر.. التفاصيل

وبحسب موقع "Autocar India"، تعتمد ڤيرنا الجديدة على نوعين من المحركات، الأول، محرك بنزين توربيني سعة 1.5 لتر بقوة 160 حصان ميكانيكي، ويرتبط بناقل حركة يدوي من 6 سرعات وآخر أوتوماتيك DCT من 7 سرعات.

المحرك الثاني بنزين تنفس طبيعي سعة 1.5 لتر بقوة 115 حصان وهو ذات المحرك الذي كان بالجيل الأخير من ڤيرنا، ومعه خيارين من نواقل الحركة الأول يدوي بـ6 سرعات والثاني CVT.

حصلت ڤيرنا الجديدة على هيكل بتصميم مشابه إلى حد كبير بسيارة إلنترا CN7، فغطاء المحرك مسطح وبه بعض التجاعيد الخفيفة على كل جانب، والأبواب بخطوط عميقة في الصاج ملفته وممتزجة بدقة مع العجلات.

تعرف على أسعار أرخص سيارة أوروبية "زيرو" بمصر في 2023

تصميم الخلفية يشبه أنماط سيارات الـFastback وتأتي بتطعيمات من الكروم يحيط بالإضاءات والإشارات، بالإضافة إلى شريط إضاءة LED كامل العرض وإدخالات تشبه الكريستال في المصابيح الخلفية.

ولم تكشف الشركة الكورية عن الأسعار الرسمية للسيارة بالسوق الهندي، إلا أن التوقعات تشير إلى أن أسعارها ستبدأ من 1.1 مليون روبية (410.000 جنيه مصري) تقريبًا.

فيديو قد يعجبك: