إعلان

بعد عودة المياه لمجاريها.. "رينو - نيسان" ينفقان 18 مليار جنيه لإنتاج 6 سيارات

04:04 م الإثنين 13 فبراير 2023

تحالف رينو نيسان - أرشيفية

نيودلهي - (د ب أ):

كشف تحالف شركتي صناعة السيارات الفرنسية رينو واليابانية نيسان موتور، عن أول مشروع مشترك له بعد إعلان إعادة صياغة التحالف في الأسبوع الماضي.

وقال التحالف في بيان إنه يعتزم استثمار 600 مليون دولار (18 مليارًا و330 مليون جنيه) لزيادة مجموعة السيارات التي ينتجها في الهند وتوفير وظائف جديدة والحد من الانبعاثات الكربونية في مصنعه بمدينة شيناي.

بعد أن اقتربا من نصف مليون.. مقارنة بين نيسان صني وشيري أريزو 5

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن هذا المشروع يعتبر عنصرا أساسيا في مشروعات التشغيل التي أعلنتها الشركتان في لندن الأسبوع الماضي.

وكجزء من اتفاق التحالف الجديد ستخفض رينو حصتها في أسهم نيسان خلال فترة زمنية من 43% حاليا إلى 15% وهي نفس حصة نيسان في رينو حاليا.

كما وافقت نيسان على شراء حصة من أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية أمبير التابعة لشركة رينو والمقرر تحويلها إلى كيان منفصل.

3 طرازات فقط.. شيري تطبق زيادة بأسعار سياراتها بمصر

وبحسب البيان الصادر عن رينو ونيسان، الاثنين، سيتم إنتاج 6 سيارات جديدة في الهند منها سيارتين كهربائيتين للسوق المحلية الهندية والتصدير.

وستضيف الاستثمارات الجديدة 2000 وظيفة في مركز رينو نيسان للتكنولوجيا والأعمال بمدينة شيناي، وتحول المصنع إلى الحياد الكربوني بحلول 2045.

بالصور.. هيونداي ستاريا في مصر بسعر رسمي 1.1 مليون جنيه

وقال أشواني جوبتا مدير التشغيل في نيسان في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج "للاستفادة من احتمالات النمو نريد استغلال أصول التحالف وبخاصة في الهند".

ومن المقرر أن يتم إنتاج ثلاث سيارت لكل شركة من الشركتين من السيارات الست الجديدة المقرر تصنيعها في الهند. كما تضم القائمة 4 سيارات من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) وسيارتين كهربائيتين.

فيديو قد يعجبك: