إعلان

جيلي "جيومتري سي" الكهربائية بالكامل في مصر ..مواصفات تفصيلية وأسعار

12:41 م الجمعة 10 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمود أمين :

تصوير- محمود عبد الناصر:

قدمت مجموعة أبو غالي موتورز للسيارات وكلاء علامة جيلي الصينية في مصر، أول سيارة كهربائية صينية بالكامل في مصر، جيلي جيومتري سي خلال حفل كبير بحضور قيادات المجموعة، كما حضر الحفل، أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المصرية، رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي.

تنتمي سيارة جيلي الكهربائية الجديدة لفئة الكروس أوفر، تستورد بالكامل من مصنع جيلي بالصين، تقدم في مصر بنسختين الأولى مزودة بطارية سعة 50كيلوات، التي تصل لمدي سير 400 كم قبل الحاجة لإعادة الشحن، أما الفئة الثانية مزودة ببطارية أكبر سعة 70 كيلوات تصل بالسيارة لمدي سير 550 كم بالشحنة الواحدة قبل إعادة الشحن.

تأتي السيارة بطول 4432 مم، عرض 1833 مم، وترتفع عن الأرض 1560 مم، قاعدة عجلات بطول 2700 مم، تسع مساحة تخزينها الخلفية لـ 259 لتر، تقف على عجلات رياضية قياس 18 بوصة.

تقدم السيارة بمحرك كهربائي بالكامل بقوة 150 كيلوات، أي ما يعادل 201 حصان تقريباً، عزم أقصى 310 نيوتن.متر، تسارع السيارة من الثبات حتى 100 كم/س خلال 7.7 ثانية، قبل أن تصل لسرعة قصوى 150 كم/س.

تقدم السيارة الكهربائية من جيلي بمجموعة من التجهيزات والكماليات تشمل، شاشة ترفيه وسطية قياس 12.3 بوصة بخاصية عرض الهواتف عليها، شاحن لاسلكي، نظام صوتي مكون من 8 سماعات من BOSE، شاشة معلومات أمام السائق قياس 5 بوصة لعرض معلومات القيادة، تكييف هواء أوتوماتيكي مزدوج المناطق مع مخارج هواء للمقاعد الخلفية.

وسائل الأمان بجيلي جيومتري سي، تشمل 8 وسائد وستائر هوائية، أنظمة مساعدة السائق مثل كشف النقط العمياء، رصد علامات المرور والسرعة المقررة، الحافظ على السير بالحارة المرورية، نزام المساعدة على الركن، كاميرا محيطية تكشف جميع محيط السيارة حتى من الأسفل، تنبيه السائق في حالة التشتيت.

قدم وكيل علامة جيلي في مصر السيارة الكهربائية مع ضمان 150 ألف كم أو 3 سنوات أيهما أقرب، مع ضمان 8 سنوات للبطارية أو 150ألف كم أيهما أقرب.

ولم يكشف الوكيل المحلي عن أسعار السيارة الرسمية، وكشفت مصادر من أبو غالي موتورز عن ان أسعار السيارة ستحدد بالدولار على أن تقدم الفئة الأولى منها مقابل 37 ألف دولار، أي ما يعادل مليون و 130 ألف جنيه مصري تقريباً، كما تقدم افئة الأعلى منها مقابل 39 ألف دولار، أي ما يعادل مليون و 190 ألف جنيه مصري تقريباً.

فيديو قد يعجبك: