إعلان

طوفان الأقصى يضرب سوق السيارات الإسرائيلي في مقتل

03:00 م الإثنين 25 ديسمبر 2023

سوق السيارات الإسرائيلي - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

كشف تقرير لوكالة فوكس تو موف "Focus2move" الأمريكية المتخصصة في قطاع السيارات، عن تراجع حاد للمبيعات في السوق الإسرائيلي خلال شهر نوفمبر الماضي بسبب تداعيات الحرب على قطاع غزة.

وأفادت الوكالة الأمريكية بأن المبيعات المسجلة في الشهر الحادي عشر من 2023 داخل دولة الاحتلال توقفت عند 12.883 سيارة بنسبة تراجع بلغت 41.8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت F2M أن السوق الإسرائيلي شهد نموًا ملحوظًا خلال الأشهر التسع الأولى من 2023، ذلك قبل أن يشهد انحسارًا كبيرًا مع بدايات أكتوبر وتحديدًا في أعقاب عملية "طوفان الأقصى" حيث اضطرت حكومة بنيامين نتنياهو لاستدعاء 300 ألف جندي احتياطي وهو ما أثر على العمالة، بالإضافة إلى تخوفات بشأن السياحة والاستثمار.

ويعد سوق المركبات الإسرائيلية واحدًا من أكثر القطاعات تأثرًا بالحرب، إثر السقوط الحر الذي ضربه في شهري أكتوبر ونوفمبر، بعد أن كانت المبيعات في الفترة من يناير وحتى آخر سبتمبر تشير إلى نمو بنسبة 3.1 بالمئة بنهاية العام.

وتصدرت علامة هيونداي الكورية الجنوبية مبيعات سوق السيارات بدولة الاحتلال في 2023 بإجمالي مبيعات بلغ 41.617 بتراجع 1.7% على أساس سنوي، وفي المركز الثاني جاءت كيا الكورية بـ32.523 بانخفاض 11.4%، فيما حلت تويوتا اليابانية ثالثًا بـ30.558 وحدة بنمو بلغ 13.4%.

قفزت شركة بي واي دي الصينية 17 مركزًا لتحتل الترتيب الرابع بمبيعات 14.498 سيارة، تليها سكودا التشيكية بـ 14.421 خامسًا مازدا اليابانية بإجمالي مبيعات قدر بـ13,600 بمعدل انحسار بلغ 26.6 بالمئة.

يشار إلى أن الحرب الإسرائيلية الشعواء على قطاع غزة تراوح مكانها لليوم الـ79 راح خلالها أكثر من 20 ألف شهيد فلسطيني وما يزيد عن 60 ألف مصاب، فيما قدرت البنى التحتية والوحدات السكنية المدمرة جراء القصف الجنوني للقطاع بـ60% من إجمالي بُنية القطاع.

وتتزايد التحذيرات الدولية مؤخرًا من خطر اتساع نطاق الحرب في المنطقة خارج قطاع غزة لتضم أطراف أخرى كإيران وحزب الله، مع تبادل إطلاق القذائف بشكل يومي بين حزب الله اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي وإعلانه أنها جاءت ردًا على استهداف المدنيين بقطاع غزة.

اقرأ أيضًا:

صحيفة عبرية: تضرر أكثر من 20 بلدة إسرائيلية بسبب هجمات حزب الله

تعرف على أحدث أسعار لكاوتش السيارات في مصر ..وصلت لـ21 ألف جنيه

جيش الاحتلال يلقي منشورات على سكان البريج تطالبهم بالإخلاء

"لا تنسوا ضحايا غزة".. صلاح يوجه رسالة قوية على هامش الاحتفال بالكريسماس

سعرها أقل من مليون جنيه.. تعرف على مواصفات رينو أركانا الجديدة

فيديو قد يعجبك: