إعلان

الوقت الحالي الأفضل للمشتري والأسوأ للبائع| انقلاب في سوق السيارات المستعملة؟

04:12 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2023

سيارات بسوق المستعمل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود امين :

قال أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار سيارات مصر، أن سوق السيارات المستعملة يشهد تخبطاً كبياً وتضارب في السعار بداية من العام الجاري، أصبحت أسعار السيارات المستعملة غير منطقية.

وتابع أبو المجد في تصريح خاص لمصراوي، تراجعت أسعار السيارات المستعملة تدريجياً بالشهر الأخير من العام الجاري، وأوضح أن السبب في ذلك الركود الذي يشهده سوق السيارات المستعملة.

وأكد أبو المجد في تصريحاته، على أن هناك سوء تقدير من البائع لتسعير سيارته المستعملة، حيث أنه يقوم بمقارنتها مع أسعار السيارات الجديد، وقال "هذا الأمر غير منطقي ولا يحدث في أي دولة على مستوي العالم".

وأوضح أن الأسعار التي يقوم بعرضها البائع، جعلت المشتري يتخلى عن الفكرة أو تأجيلها، وقال: "المشتري يعلم أن تسعير السيارة التي يبحث عنها موديل 2019 كانت تباع جديدة بـ 500 ألف جنيه، كيف يقنع نفسه أن يشتري نفس السيارة مستعملة وقطعت مسافة لا تقل عن 150 ألف كيلو متر بمليون و 200 ألف جنيه"!

وأشار أبو المجد إلى أن سوق المستعمل سيجبر على إعادة التسعير لتصبح أكثر منطقية، خاصة مع بداية 2024 القادم، بتطبيق اتفاقية البريكس التي ستساهم في استقرار أسعار السيارات المستوردة، وقد تحل ظاهرة الأوفر برايس.

اقرأ ايضاً:

أرخص سيارة زيرو داخل مبادرة الإحلال.. هذا سعرها

الفارق 50 ألف جنيه| تشتري شانجان ألسفن أم برتون ساجا.. مقارنة كسر الزيرو

تعرف على أرخص سيارة زيرو تقدمها تويوتا بمصر

فيديو قد يعجبك: