إعلان

شعبة السيارات: لا ضامن للسيارات المستوردة ضمن مبادرة المصريين بالخارج

06:11 م الإثنين 11 ديسمبر 2023

استيراد سيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

قال علاء السبع عضو الشعبة العامة للسيارات، رئيس شركة السبع أوتوموتيف، إن السيارات المستوردة ضمن مبادرة سيارات المصريين بالخارج أو المستوردة بشكل شخصي، لا تخضع للضمان المحلي الذي يقدمه وكلاء العلامات التجارية في مصر.

وأضاف السبع خلال مشاركته ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية mbc مصر، أن معظم الشركات في مصر تقبل بالصيانات الدورية للسيارات المستوردة وتقديم قطع الغيار، لكن لا تضمن السيارة ضد عيوب الصناعة.

وأشار إلى أن الشركات الأم تمنع تمامًا تقديم أي ضمان للسيارة، مؤكدًا أن هناك شركات كبري في مصر ترفض حتى دخول السيارة المستوردة للكشف أو اجراء أبسط الصيانات مثل غيار الزيت.

كانت وزارة المالية أعلنت أواخر شهر أكتوبر الماضي بدء تلقي طلبات استيراد السيارات المملوكة لمصريين بالخارج، وذلك بعد صدور قانون بمد العمل بالمبادرة لمدة ثلاثة أشهر.

ومع عودة العمل بقانون "تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج" طالب الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بتسريع إجراءات إصدار "الموافقات الاستيرادية" للإفراج جمركيًا عن السيارة دون معوقات.

وفي بيان، قال الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، إنه تم تخصيص الخط الساخن الدولي رقم (15460) للرد الفوري على استفسارات المصريين بالخارج، ومضاعفة الموظفين المختصين للعمل على مدار الساعة بما في ذلك الإجازات والعطلات الرسمية، على نحو يضمن سرعة إجراءات الإفراج الجمركي.

اقرأ أيضًا:

ارتفاع أسعار طرازات بيجو موديلات 2024 الجديدة بمصر

للمقبلين على الشراء.. سيارة بيك آب جديدة بسعر لا يتجاوز 290 ألف جنيه

ارتفاع أسعار جميع طرازات جيتور الصينية موديلات 2024 بالسوق المصري

فيديو قد يعجبك: