إعلان

للمقبلين على الشراء.. ابتعد عن هذه السيارات تمامًا

05:58 م الخميس 23 نوفمبر 2023

كتب - محمد جمال:

تقع فئة كبيرة من الباحثين عن شراء سيارة مستعملة في فخ السيارات ذات المشاكل والأعطال المتكررة، وذلك بسبب عدم درايتهم الكافية بعيوب ومشاكل كافة الطرازات المتاحة للبيع بمصر.

وتتنوع المشاكل التي تصيب هذه النوعية من الطرازات بين صعوبة في إعادة البيع لعدم إنتشارها بالشكل بالكافي وإما صعوبة في توافر قطع غيارها أو قلة المراكز التي تتعامل في صيانتها أو وجود أعطال متكررة بها.

ويرصد التقرير 5 سيارات مستعملة متاحة للبيع عبر مواقع بيع السيارات الإلكترونية على الإنترنت لم ترى النجاح ولا الاستمرارية بالسوق المصري لأسباب مختلفة:

مازدا 323

مازدا 323

يعيب السيارة مازدا 323 عددا من المشاكل التي واجهت ملاكها ومنها زيادة أستهلاك الزيت الخاص بالمحرك، انبعاث الدخان بكثرة من العادم، ضعف ضغط المحرك وتسرب الضغط منه إلى الخارج، عدم انتظام الاحتراق في المحرك والسرعة اقل من 30كم/ ساعة، فضلا عن عدم توافر قطع غيارها بكثرة.

دايو تيكو

دايو تيكو

يوجد بالسيارة دايو تيكو العديد من العيوب على رأسها مشاكل تتعلق بالقيادة والأداء في المحرك، بالإضافة إلى نقص غيارها بشكل كبير وعدم سهولة تعاملة مراكز الصيانة معها.

شيري كيو كيو

شيري كيو كيو

يعيب السيارة الصينية قوة المحرك الضعيف والتي تبلغ 68 حصان، ويترتب على ذلك انخفاض أداء المحرك وخاصة عندما يتم تحميل حمولة كاملة على السيارة، كما أن المقصورة الداخلية للسيارة ليست الأفضل مقارنة بمنافسيها فضلا عن نقص قطع غيارها كما أنها مرتفعة للغاية.

لادا سمارا

لادا سمارا

يعيب لادا سمارا قطع الغيار مرتفعه السعر، فضلا عن أنها غير متوفرة، فضلا عن صعوبة بيعها.

تستمد سيارة لادا سمارا قوتها من محرك رباعي الأسطوانات سعة 1500 سي سي بقوة 77 حصانا، متصل بناقل حركة مانيوال مكون من 5 سرعات، وتصل سرعة السيارة القصوي إلى 155 كم/ ساعة، وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/ ساعة في 14 ثانية.

ميتسوبيشي كولت

ميتسوبيشي كولت

يعيب السيارة ميتسوبيشي كولت قلة توفر قطع الغيار الخاصة بها وارتفاع سعرها، كما أن تصميم السيارة ليس جيد فيما ينعكس ذلك على صعوبة إعادة بيعها.

تعتمد ميتسوبيشي كولت على محرك 4 سلندر سعة 1600 سي سي بقوة 118 حصان وناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات.

اقرأ أيضًا:

وكالة أمريكية: مبيعات السيارات بمصر في سبتمبر لم تتجاوز 4 آلاف سيارة

سانج يونج تيفولي وXLV المحدثة تصل مصر رسميًا (أسعار ومواصفات)

بسبب الأزمة.. أبرز 5 سيارات سيدان يابانية وصينية وكوروية تجاوزت المليون

فيديو قد يعجبك: