إعلان

الصين الأولى في تصدير السيارات عالميًا

02:10 م الأحد 19 نوفمبر 2023

الصين الأولى عالميا في تصدير السيارات - أرشيفية

كتب - محمد جمال:

تواصل الصين عملاق صناعة السيارات بالعالم تحقيق إنجازات غير مسبوقة بصناعة السيارات العالمية، وذلك بعدما بلغت صادراتها من السيارات في الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي 3.9 مليون سيارة.

استطاعت الصين أن تحقق نتائج مذهلة خلال العام الجاري، خاصة خلال الربع الأول من العام الجاري حيث بلغ حجم صادراتها من السيارات 1.07 مليون سيارة متجاوزه اليابان للمرة الأولى ومحققة بذلك مكانة متقدمة كأكبر مصدر للسيارات على مستوى العالم.

وسجل حجم الصادرات في الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، زيادة بنسبة 59.7% على أساس سنوي ليصل إلى 3.92 مليون وحدة.

ونقلت وكالة أنباء (شينخوا) الصينية عن وانغ شيا، رئيس مجلس قطاع السيارات الفرعي التابع للمجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية أمس السبت، قوله إن الصين ستصبح بالتأكيد أكبر مُصدّر للسيارات في العالم في العام الجاري.

وأضاف وانغ خلال تصريحات في معرض قوانغتشو الدولي الـ21 للسيارات الذي افتُتح يوم الجمعة الماضي في مدينة قوانغتشو، أن صناعة السيارات في الصين خطت خطوة قوية في الأسواق العالمية، على الرغم من البيئة الدولية المعقدة والخطيرة.

وأوضح أن قيمة الصادرات لسلسلة صناعة السيارات الصينية بلغت 1.56 مليار دولار فقط في عام 2001، بحصة عالمية بلغت 0.65 بالمئة، بينما اقترب هذا الرقم في الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، من 122 مليار دولار، ما يمثل 5.5 بالمئة من الإجمالي العالمي.

اقرأ أيضًا..

تعرف على أسعار ومواصفات إم جي 6 بعدما تجاوزت المليون جنيه

بعد طرحها رسميًا.. مقارنة تفصيلية بين GAC GS4 الجديدة و إم جي RX-5 PLUS

أسعار ومواصفات فولكس فاجن تيجوان موديل 2024 الجديدة

فيديو قد يعجبك: