إعلان

إضراب عمال جنرال موتورز يكبدها 6 مليارات جنيه.. والشركة تتحضر للأسوأ

12:32 م الخميس 05 أكتوبر 2023

جنرال موتورز - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ديترويت - ( د ب أ ):

حصلت جنرال موتورز، أكبر شركة سيارات في الولايات المتحدة، على خط ائتمان بقيمة 6 مليارات دولار لتعزيز مستوى السيولة النقدية لديها في الوقت الذي تستعد فيه لمواجهة أي إضراب في مصانعها بالولايات المتحدة بعد وصول تكلفة هذه الإضرابات بالفعل إلى 200 مليون دولار (6.1 مليار جنيه مصري) تقريبًا.

وكشفت الشركة في بيان موجه إلى البورصة صباح، الأربعاء، عن تحركها لتعزيز وضعها المالي.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن متحدث باسم الشركة القول إن جنرال موتورز تريد قرضا دوارا مدته 364 يوما للمحافظة على مرونتها التشغيلية.

وحتى 30 يونيو الماضي بلغ إجمالي السيولة النقدية لدى جنرال موتورز 9ر38 مليار دولار، وبالتالي لا تواجه خطر حدوث أي أزمة سيولة نقدية في أي وقت قريب.

لكن خط الائتمان الجديد يمثل إشارة إلى احتمال مواجهة جنرال موتورز إضرابات عمالية مستمرة من جانب نقابة يونايتد أوتو ووركرز العمالية.

يذكر أن الشركة تتبادل العروض والاقتراحات مع النقابة العمالية لكن مصانعها مازالت مستهدفة بتصعيد الإضرابات العمالية.

وأدى الإضراب إلى توقف مصنع جنرال موتورز في لانسنج بولاية ميشيجان في الأسبوع الماضي. وينتج المصنع سياراتي شيفروليه ترافيرس وبويك إنكليف.

كما توقف العمل في مصنع بولاية ميسوري يوم 15 سبتمبر الماضي بسبب احتجاجات العمال. وينتج هذا المصنع الشاحنتين متوسطتي الحجم شيفي كولورادو وجي.إم.سي كانيون.

وتراجعت مبيعات الشاحنتين بنسبة 10% خلال الربع الثالث من العام الحالي. وقال المتحدث باسم الشركة إن الإضرابات العمالية كبدتها حتى الآن 200 مليون دولار.

اقرأ أيضًا:

قطاع السيارات يواصل النزيف| انخفاض المبيعات 65.5% بمصر في 2023

في أكتوبر.. أسعار أرخص سيارة "زيرو" تقدمها ميتسوبيشي اليابانية بمصر (صور)

الإحلال: انسى "الأوفر برايس" واشتري بالسعر الرسمي وبخصم إضافي

ميتسوبيشي وبيجو وجيب.. سيارات ملاكي للبيع بالمزاد – الموعد والشروط

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان